إعلان

الجامعة العربية تهدد سوريا بعقوبات اقتصادية

05:36 م الخميس 24 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب ـ محمد أبوضيف :
قرر مجلس وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ الخميس بالقاهرة دعوة الحكومة السورية إلي التوقيع علي البرتوكول الخاص بمهام بعثة مراقبي جامعة الدول العربية للعاصمة السورية دمشق والتي اعتمدها المجلس في جلسته المنقضية 16 نوفمبر الماضي .
كما قرر المجلس دعوة الحكومة السورية وأطياف المعارضة لعقد مؤتمر للحوار الوطني، وفقا لما تضمنته المبادرة العربية لحل الازمة السورية .
وأوضح المجلس في بيان صادر عنه عقب جلسة الخميس، أن في حالة رفض سوريا للتوقيع علي البرتوكول أو الإخلال بالالتزامات الواردة بالمبادرة، يجتمع المجلس الاقتصادي بعد غد السبت للنظر في فرض عقوبات اقتصادية علي سوريا .
وأشار البيان أن تلك العقوبات تتمثل في وقف رحلات الطيران لسوريا، ووقف التعامل مع البنك المركزي السوري بجانب وقف التعاملات المالية مع الحكومة السورية بالإضافة إلي تجميد الأرصدة المالية للحكومة السورية بالخارج .
ومن جانبه أكد السفير عفيفي عبد الوهاب مساعد وزير الخارجية المصري والمندوب الدائم لدي جامعة الدول العربية ـ أن سوريا وافقت علي توقيع البرتوكول ووجود مراقبين، ولكنها شددت علي ان يكونوا "عرب "، اعتراضاً منها علي المراقب التركي وهو ما سبب تأجيل التوقيع علي المبادرة والبرتوكول للغد .
وأشار عفيفي أن الجامعة في اجتماعها اليوم امهلت سوريا فرصة اخري ليوم واحد فقط غدا ، لتحديد مصيرها اما قبول التوقيع علي البروتكول وأما رفضه .
واكد مساعد وزير الخارجية المصري ـ أن في حالة الرفض سيتم الدعوة لعقد اجتماع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي يوم السبت لدراسة أمكانية فرض عقوبات اقتصادية علي سورية، وارسالها إلي اجتماع الوزراء العرب القادم والذي يعقد يوم الاحد القادم
ونفي عفيفي عن وجود خلفات بين وزراء الخارجية العرب، موضحاً ان إلغاء المؤتمر الصحفي لإمهال الجانب السوري الرد غدا علي توقيع البرتوكول .
والجدير بالذكر قرر المجلس الاستمرار في حالة انعقاد دائم لمتابعة تطور الوضع في الاراضي السورية .

اقرأ ايضاً :

الجامعة العربية تمنح سوريا مهلة 3 أيام لوقف اراقة الدماء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان