إعلان

مقتل ثلاثة فلسطينيين مع انهيار نفق الى غزة بمياه صرف مصرية

02:43 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

افادت مصادر طبية وشهود عيان ان ثلاثة عمال فلسطينيين من عائلة واحدة توفوا صباح الثلاثاء متأثرين بجروح اصيبوا بها اثر انهيار في نفق كانوا يعملون بداخله على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن المصدر قوله ان الفلسطينيين الثلاثة الذين ينتمون الى عائلة الشاعر وهم فراس (18 عاما) وفادي (20 عاما) وانور (22 عاما)، فارقوا الحياة صباح الثلاثاء بعد ساعات من نقلهم الى مستشفى ابو يوسف النجار في رفح.

واكد شهود عيان ان مياه صرف صحي تسربت من الجهة المصرية الى داخل النفق قبل ثلاثة ايام بينما كانوا يعملون على تهريب بضائع في داخله ما ادى الى انهيار جزئي فيه .

واضاف هؤلاء انه تم انقاذهم فجر اليوم الثلاثاء وهم في حالة حرجة لكنهم توفوا فيما بعد في المستشفى .

وبوفاة هؤلاء العمال يرتفع الى عشرين عدد الذين لقوا مصرعهم في حوادث مختلفة داخل الانفاق المنتشرة على طول الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر منذ بداية العام الحالي، حسب احصاء الوكالة الفرنسية.

وتفيد احصائية اعدها مركز الميزان لحقوق الانسان ان عدد الضحايا داخل الانفاق يصل الى مئتي قتيل و583 جريحا منذ عام 2006، بينهم عشرة اطفال .

وتضيف الاحصائية ان بين هؤلاء القتلى عشرين شخصا سقطوا بسبب قصف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمناطق الانفاق .

وتستخدم تلك الانفاق، التي تضاعف عددها بشكل كبير منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في منتصف 2007، للتهريب خصوصا الوقود ومواد البناء والبضائع.

all

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان