إعلان

المحامون العرب ينددون باستمرار الإعتداءات الإسرائيلية على القدس

08:14 م الأربعاء 28 ديسمبر 2011

القاهرة  -  أ ش أ 

 ندد اتحاد المحامين العرب بالمؤامرة الإسرائيلية لتهويد القدس وهدم المسجد الأقصى، مشيرا إلى أنها تأتى فى غفلة عربية رسمية وشعبية.

وقال الإتحاد فى بيان أصدره عمر زين الأمين العام للاتحاد إن ما تقوم به القوات الإسرائيلية من هدم للمبانى والمساكن المملوكة للفلسطينيين ومنع صيانتها أو إعادة بناء ماتهدم منها وفرض رسوم باهظة عليها واستمرار الحفر تحت المسجد الأقصى خاصة فى الجانب الجنوبى عند حى سلوان وهو أحد الأحياء الفلسطينية فى القدس التى تهدم ما تهدم منه وحصلت تداعيات فى المبانى والطرق، وهو ما استغلته السلطات الصهيونية لمحاولة تهجير الشعب الفلسطينى من أحياء القدس، بهدف تحويل المدينة المقدسة إسلاميا ومسيحيا إلى مدينة يهودية وتحويل الصراع إلى صراع دينى.

وقال الإتحاد فى بيانه إن سلوك السلطات الإسرائيلية بالتمييز العنصرى ضد الفلسطينيين وسحب هوياتهم والإستيلاء على أملاكهم، تستمر فى ظل صمت عربى ومباركة أمريكية وأوروبية.

وأشار إلى أن منظمة اليونسكو المعنية بالحفاظ على التراث الثقافى العالمى، مطالبة اليوم أكثر من أى يوم مضى باتخاذ إجراءات حاسمة للحفاظ على الآثار الإسلامية والمسيحية فى هذه الأرض المقدسة وخاصة المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، وإدانة هذه التصرفات وعرض الأمر على مجلس الأمن لأداء دوره فى الحفاظ على الأمن والسلم العالميين كى لايكيل بمكيالين.

وأوضح أن هذه الأعمال تأتى فى الذكرى الثانوية الثالثة للاعتداء الإسرائيلى الغاشم على مدينة غزة وتدمير مقدرات الحياة فيها، وإيقاع مئات الشهداء وآلاف المصابين من أبناء شعبها

أقرا أيضا :

اسرائيل تفرض قيودا على الوصول الى المسجد الاقصى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان