إعلان

6 دول أكثر أمانا حال اندلاع حرب عالمية ثالثة

09:40 م السبت 31 مارس 2018

كتب - عبدالعظيم قنديل:
بينما تزداد التوترات حول العالم بشأن نشوب حرب عالمية ثالثة بفضل التصعيد البارز بين روسيا من جانب والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا من جانب آخر، يتساءل البعض عن البلدان الأكثر أمانًا للاختباء تجنبًا لأي هجوم محتمل.

ونشرت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية تقريرا يتحدث عن الدول والمناطق التي تتمتع بدرجة عالية من الأمان عالمياً في حال وقعت حرب عالمية ثالثة في ظل تفاقم الأوضاع السياسية بعدد من الصراعات مثل الخلاف بين روسيا وبريطانيا حول تسمم الجاسوس الروسي سيرجي سكيربال، فضلًا عن تصاعد التهديدات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية.

ورشح التقرير 6 دول، يرجح أن تكون الأكثر أمانا في حال وقوع حرب عالمية ثالثة، استنادًا إلى مؤشر السلام العالمي لعام 2018 وقلة انخراطها في نزاعات وحروب، بالإضافة إلى القوانين الصارمة التي يلتزم بها سكان تلك البلدان.

ورصدت الصحيفة البريطانية 6 دول قد تكون الأكثر أماناً في حال اندلعت حربا عالمية ثالثة على النحو التالي:

1- أيسلندا

رغم عدم وجود جيش دائم، تعتبر آيسلندا أكثر دول العالم أمانًا، خاصة مع موقعها الجغرافي المعزول في شمال أوروبا، وفقًا لمؤشر السلام العالمي 2018.

في حين أن عدداً كبيراً من المدنيين يمتلكون أسلحة، وضباط الشرطة ليسوا دائما مسلحين، لكن معدلات الجريمة هي الأدنى بسبب اللوائح الصارمة والرفاهية.

2- فنلندا

ليست فقط ضمن الدول الأسعد في العالم، بل يعتبر واحدًا من أكثر الدول استقرارًا في ما يتعلق بحكومتها.

كما أنها الأقل فسادًا، مما زاد من ثقة المصارف والاستثمارات، وبالتالي قد تقل احتمالية دخول حكومتها في صفقات مشبوهة تقود إلى أزمة ما.

3- سلوفينيا

طبقًا للسجل الحيادي لسلوفينيا في الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية، يمكن أن تكون وجهة جيدة على خليفة ابتعادها عن الصراعات السياسة بين الدول.

علاوة على ذلك، تمكنت سلوفينيا من تطوير قدارتها في انتاج الطاقة المتجددة، الطاقة الحرارية والشمسية الخاصة بها، وهذا يعني أنها تستطيع البقاء على قيد الحياة في أصعب الظروف الدولية.

وبرغم ذلك، يعتبر اجتياح سلوفينيا من أسهل المهمات للدول الأوروبية.

4- سويسرا

يعد أحد البلدان المحايدة وسط التوترات الدولية، علاوة على كونها دولة غير ساحلية (حبيسة).

مع الوضع الاقتصادي الجيد، واحتلالها المرتبة الثامنة بين الاقتصاديات حول العالم، أصبحت سويسرا واحدة من بين الدول الأكثر استقرارا.

وقد أعلنت مؤخرًا عن خطط لاستخدام طائرات بدون طيار لمراقبة سلامة حركة الطيران، لضمان بقاء الأجواء آمنة فوق البلاد.

5- نيوزيلاندا

فالبلد البعيد هو مكتفي ذاتيا، ويمتلك ما يكفي من المحاصيل والفحم والنفط من أجل البقاء إذا ما قطع عنه البلدان الأخرى الامدادات.

كونه جزيرة محاطة بالبحر، يمكن أيضًا أن تتجنب الغزو أو الهجوم من دول أخرى.

6- سنغافورة

لا تقدم البلاد فقط واحدة من أقوى جوازات السفر في العالم للمواطنين ولكنها أيضًا واحدة من أذكى المدن.

وجدت دراسة جديدة أنها "مراقبة بالفيديو الذكي للكشف عن النشاط الإجرامي"، وهو أمر يمكن أن يساعد في الحد من الجريمة وكشف الهجمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان