إعلان

مباحثات بين ولي ولي العهد السعودي وبوتين في موسكو اليوم

10:03 ص الثلاثاء 30 مايو 2017

مباحثات بين ولي ولي العهد السعودي وبوتين في موسكو

القاهرة- (مصراوي):

يُجري ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو اليوم الثلاثاء، بحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.

وبحسب المعلومات المتوافرة، ستتناول المباحثات ملفات التعاون الثنائي بين البلدين، إضافة إلى سوريا وإيران، كما سيتم توقيع نحو 4 بروتوكولات تعاون بين الجانبين.

وقال السفير السعودي لدى روسيا، عبد الرحمن الرسي، إن زيارة (بن سلمان) إلى روسيا ستعزز العلاقات الثنائية التي تربط الرباط بموسكو.

ووصف الرسي في تصريحات لـ"الشرق الأوسط" الزيارة بأنها مهمة نظرًا لتوقيتها، إذ أنها تأتي في أعقاب زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة، في أولى جولاته الخارجية، وما صاحبها من قمم الرياض الثلاث، لافتًا إلى أن العلاقات السعودية- الروسية تشهد تطابقًا في وجهات النظر تجاه قضايا المنطقة، إضافة إلى زيادة في معدلات التبادل التجاري.

يذكر أن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، التقى برئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالينتينا موتفيينكو، صباح الثلاثاء.

وتُعد زيارة (بن سلمان) المُرتقبة إلى موسكو الثانية، بعد زيارة سابقة شهدت إبرام عدد من الاتفاقيات.

كما زار مسؤولون سعوديون موسكو أيضًا، كان آخرها زيارة الدكتور عبدالله الربيعة المستشار بالديوان الملكي السعودي، والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الذي أجرى مباحثات مع المسؤولين الروس بهدف تعزيز العلاقات السعودية الروسية، خصوصًا في الجانب الإنساني، كما أطلعهم على المشروعات المختلفة التي ينفذها في الدول المنكوبة، وتحديدًا في اليمن وسوريا، بحسب "الرسي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان