إعلان

الجارالله عن ضربات ليبيا: "مصر تسد أوكار الإرهاب"

11:47 ص الثلاثاء 30 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
علّق رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، أحمد الجارالله، على الضربات الجوية التي تُنفذها مصر في ليبيا، في مقال بالصحيفة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء.

وتحت عنوان "مصر تسِد أوكار الإرهاب"، قال الجارالله إن "حرب مصر على الإرهاب حق مشروع في أي مكان، وهذا ما تقوم عليه الاستراتيجية الجديدة التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي في رسالة واضحة إلى الدول الداعمة، علنًا أو خلف الستار للجماعات الإرهابية".

وأشار إلى أن "الهدف الحقيقي لعمليات الإبادة الإرهابية التي يتعرّض لها أقباط مصر، هو إفراغ أرض الكنانة من المسيحيين، إما عبر الترهيب والترويع، وإما بدفع البلاد لفتنة دينية تُغرقها في حرب أهلية".

gar

ونفّذت القوات الجوية المصرية يوميّ الجمعة والسبت عددًا من الضربات الجوية ضد معسكرات للإرهابيين في ليبيا، وفقًا لبيان من المتحدث العسكري للقوات المسلحة.
ودُمّر على إثر هذه الضربات مركز رئيسي لـ"مجلس شوري مجاهدي درنة" التابع لتنظيم القاعدة.

وقالت القوات المسلحة في بيان صحفي، إن الضربات تمت وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، وبعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات والبيانات ضد تجمعات من العناصر الإرهابية بالأراضى الليبية، بعد التأكد من اشتراكهم في التخطيط والتنفيذ للحادث الإرهابي الذي وقع بمحافظة المنيا.

وجاء ذلك ردًا على هجوم مُسلّح استهدف حافة تقِل أقباطًا، في الطريق المؤدي لدير الأنبا صموئيل المعترف بمدينة العدوة بالمنيا، ما أسفر عن سقوط 28 قتيلا و25 مصابًا بحسب الصحة، فيما أعلن مصدر كنسي عن سقوط 35 قتيلا و15 مصابا.

وأغلق الأمن مداخل ومخارج المحافظة، ونشرت مجموعات قتالية لملاحقة وتعقب الجناة، مع إعداد عدة أكمنة على الطريق الصحراوي الغربي الواقع بين محافظتي المنيا وبني سويف. وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعًا أمنيًا مصغرًا لبحث تداعيات الحادث، أكّد خلاله أن "مصر لن تتردد أبدًا في توجيه ضربة ضد معسكرات تدريب الإرهاب في أي مكان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان