إعلان

فاينانشيال تايمز: أوروبا تصعد الضغط على روسيا للتوصل لحل الأزمة سوريا

01:08 م الإثنين 10 أبريل 2017

بشار الأسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (أ ش أ)
ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن القوى الأوروبية تزيد من الضغط على روسيا للتخلي عن دعمها للرئيس السوري بشار الأسد أو دفع نظامه باتجاه تسوية مع المعارضة من خلال عملية سلام تدعمها الأمم المتحدة.

وقال وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو - في مقابلة أجرتها معه الصحيفة ونشرتها على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين - إن الضربة الصاروخية الأمريكية الأسبوع الماضي على نظام الأسد قدمت "منفذا لفرصة" التوصل لحل سياسي يقوم على عملية انتقالية مؤسساتية للسلطة في سوريا.

وأضاف ألفانو، الذي يستضيف اليوم وغدا اجتماعا لوزراء خارجية مجموعة السبع الكبرى في مدينة لوكا بإقليم توسكانا الإيطالي حيث من المنتظر أن تهيمن الحرب السورية، "نحن نطلب من روسيا أن تستغل كل نفوذها على الأسد من أجل تحقيق هذا الانتقال في أسرع وقت ممكن حتى تكون هناك انتخابات منتظمة".

وتابع "ما زلنا نعمل على البيان؛ لكن المكان الوحيد للانطلاق من جديد هو الأمم المتحدة.. إنه ليس مجرد مبدأ إيطالي، بل رؤية متبادلة بشكل واسع وهذه هي النقطة الرئيسية".

وأوضح الوزير الإيطالي أن "السؤال الكبير هو ما إذا كان الأمريكيين سيحولون هذا الآن إلى استراتيجية متوسطة الأمد توصل للروس أنهم ربما بلغوا ذروتهم في سوريا ومن ثم يتعين عليهم المساعدة في دفع النظام باتجاه عملية توافقية".

وأشارت الصحيفة إلى أن إيطاليا وبشكل تقليدي من بين الدول التي تتبنى موقفا معتدلا في الاتحاد الأوروبي بشأن العقوبات ضد روسيا – لكنها لا تعتقد أن هناك الكثير من الفرص أمام البدء في رفعها في أي وقت قريب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان