إعلان

أسوشيتد برس: سلاح الجو الأمريكي يعاني من نقص في عدد الطيارين

07:09 م الخميس 11 أغسطس 2016

سلاح الجو الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت وكالة أسوشيتد برس الإخبارية؛ إن سلاح الجو الأمريكي يعاني من نقص في عدد الطيارين لديه، في الوقت الذي تخوض فيه حرب جوية واسعة.

وأشارت الوكالة، في تقرير لها، اليوم الخميس، إلى أنها تسعى جاهدة لسد هذا النقص الذي يصل إلى 700 طيار.

يأتي ذلك في الوقت الذي تخوض فيه القوات الجوية الأمريكية 3 حروب في سوريا والعراق وليبيا، مشيرة إلى قول ديبورا لي جيمس، قائد سلاح الجو الأمريكي، أمس الأربعاء، بإن سلاح الجو يخطط لمنح طياري الطائرات بدون طيار علاوة إضافية قدرها 35 ألف دولار لتشجيعهم على البقاء في الخدمة، إضافة إلى علاوة أخرى قدرها 25 ألف دولار.

وتابعت الوكالة الصحفية الأمريكية، أن هناك توجه لزيادة رواتب الطيارين والعلاوات بهدف القضاء على الفجوة التي من المتوقع أن ترتفع إلى 1000 طيار خلال عامين إذا لم يتم التعامل معها بصورة عاجلة بتعيين طيارين جٌدد وتدريبهم.

وقال ديفيد جولدفين، رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية، إنهم يسعون لتحسين ظروف الطيارين المعيشية بما فيها التدريب والإعاشة، مشيرًا إلى أن تحقيق الهيمنة الجوية أمر يحتاج إلى أن نقاتل من أجل تحقيقه.

وتابع أن النقص الحالي في عدد الطيارين لا يؤثر على العمليات الجوية التي تجري في سماء سوريا والعراق وليبيا في الوقت الحالي، لكن استمرار عمليات الحشد يمكن أن يؤثر على قرارات الطيارين بالبقاء في الخدمة.

فيديو قد يعجبك: