إعلان

أوباما: العالم يعيش أزهى عصور التقدم والرخام في تاريخ البشرية

06:21 م الثلاثاء 26 أبريل 2016

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن سكان العالم يعيشون في أكثر الفترات التي تسودها السلام والرخاء في تاريخ البشرية، وذلك خلال خطابه في مدينة هانوفر الألمانية.

نقلت صحيفة "تايمز أوف اسرائيل" خطاب الرئيس الأمريكي، والذي قال فيه "بالنظر إلى التحديات التي يواجهها العالم حاليا، والعناوين التي تُنشر في الصحف يوميا، وقد يبدو ما أقوله غير مقنع، ولكنه حقيقي، لأننا جميعا محظوظين بالعيش في أكثر الفترات سلمية، وازدهارا، وتقدما في تاريخ البشرية".

وتابع أوباما قوله "إذا كنت ستختار لحظة لتولد فيها، أي وقت من تاريخ البشرية الانسانية، ولا تعرف الجنسية التي ستحملها، أو الجنس الذي ستكون عليه، أو حالتك الاقتصادية، لاخترت هذا الوقت".

أشار أوباما خلال خطابه إلى زيادة الديموقراطية في العالم، وتحسن حالة الصحة العالمية، ومستوى التعليم، ولكنه مع ذلك حذر من وجود معاناة كبيرة ومأساة هائلة في العالم، لذلك يجب العمل بجد من أجل القضاء عليهم.

كما لفت أوباما خلال خطابه إلى أن جزء من الجهود المبذولة، يجب أن تهدف إلى إنهاء الحرب الأهلية في سوريا، والتي تسببت في القضاء على أرواح وتدمير حياة أكثر من ربع مليون شخص خلال الخمسة أعوام الماضية.

بحسب الصحيفة، فإن أوباما سيطلب من قادة ورؤساء ألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا، زيادة المساعدات والتدريبات، والغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بالإضافة لتقديم المزيد من المساعدات الاقتصادية لإعادة بناء أجزاء من العراق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان