إعلان

الرئيس الفرنسي في مصر... والهدف توقيع عقود عسكرية

04:24 م الجمعة 15 أبريل 2016

الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قال موقع تلفزيون اي تلي الفرنسي ان الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند سيزور مصر في الاسبوع المقبل، ومن المتوقع بحسب التلفزيون توقيع عقود عسكرية جديدة وكبيرة بين البلدين.

وأضاف اي تلي ان الحديث الذي يتم تداوله يدور حول رغبة مصر في اقتناء اقمار صناعية للاتصالات بقيمة 600 مليون يورو وأربعة سفة حربية بقيمة 500 الى 600 مليون يورو وأسلحة بحرية بقيمة 300 الى 400 مليون يورو وكذلك طائرات بدون طيار وفرطاقة جديدة متعددة المهام من طراز فريم وسفن من نوع ميسترال.

وكانت القاهرة قد وقعت بالفعل عقد شراء 24 طائرة رافال مع فرنسا السنة الماضية وتم تسلم 6 منها لمصر ومن المتوقع ان تزيد العلاقات الفرنسية المصرية متانة بعد هذه العقود العسكرية.

وأوضح التلفزيون اهمية العلاقة المصرية الفرنسية لفرنسا بالتحديد والتي كانت تأمل في بيع السلاح لأكثر من دولة وكانت مصر اول من اشترت الرافال فتهافتت الدول بعد ذلك لتوقيع عقود ممثلة للتي وقعتها مصر مثل قطر والامارات والهند.

وأشار اي تلي أن اولاند يحرص على بقاء العلاقة ودية مع مصر على الرغم من اعتراض عدد كبير من منظمات المجتمع المدني الفرنسية التي ترى ان مصر مهملة في مجال حقوق الانسان، وطالبت هذه المنظمات اولاند بإقناع الرئيس السيسي الحد من العنف الممنهج الذي تشنه السلطات المصري على منظمات حقوق الإنسان المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان