إعلان

نيويورك تايمز: أزمة المهاجرين السوريين تثير انقسامات في الولايات المتحدة

01:36 م السبت 05 سبتمبر 2015

أزمة المهاجرين السوريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية، أن 14 عضوًا في مجلس الشيوخ الأمريكي أرسلوا خطابًا إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لحثه على السماح بإعادة توطين ما لا يقل عن 65 ألف مشرد سوري في الولايات المتحدة، وذلك في ظل استمرار الحرب السورية والتي تدخل عامها الخامس.

وقالت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت - إن المنتقدين لهذه الفكرة نددوا بها قائلين إن من شأنها أن تفتح حدود البلاد أمام إرهابيين محتملين، بل ووصف بعض المنتقدين لهذا المقترح كاتبي الخطاب بأنهم ''تكتل جهادي''.

واعتبرت ''نيويورك تايمز'' أن هذه الانتقادات - التي وصفها مسؤولو إدارة أوباما بأنها لا أساس لها من الصحة بسبب إجراءات التدقيق التي يخضع لها طالبو اللجوء - تعكس توجها سياسيًا رافضًا لاستقبال اللاجئين، وعقبات عملية لطالما عرقلت قدرة الولايات المتحدة على التدخل بشكل مباشر لحل الصراع بسوريا مما خلق أزمة المهاجرين التي تواجها الدول الأوروبية أيضًا.

وأوضحت أن مثل هذه العقبات - ومن بينها ضجر الشعب الأمريكي إزاء المبادرات الأمريكية خارج حدود البلاد عقب أكثر من عقد من الحروب المندلعة في العراق وأفغانستان- لا تزال هائلة، حتى مع انتشار صور الأطفال القتلى التي ينفطر لها القلب هذا الأسبوع والتي لفتت انتباه الضمير الأمريكي للأزمة السورية كما لم يحدث من قبل وجددت الدعوات لمزيد من المساعدات .

كما لفتت الصحيفة إلى أن المناشدات بشأن اتخاذ اجراءات إنقاذ كبري بقيادة الولايات المتحدة تبدو غير مجدية، نظرًا لفشل الدولة في التوصل إلى إتفاق عام بشأن مشكلة المهاجرين بها بالفعل ، وظهور حدة الاختلافات في المناقشات بشأن حراسة الحدود مع المكسيك ودعوة دونالد ترامب - أحد المرشحين الجمهوريين المحتملين في انتخابات الرئاسة الأمريكية - لترحيل 11 مليون مهاجر غير شرعي.

واختتمت الصحيفة الأمريكية تقريرها بالإشارة إلى أن أمريكا لطالما كانت أكبر مانحي البرامج الدولية التي تقدم المساعدة المباشرة للاجئين على مستوى العالم، بما في ذلك مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للاجئين وبرنامج الغذاء العالمي وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان