إعلان

شباب ينضمون لحزب العمال الكردستاني لقتال داعش

01:26 م الخميس 10 سبتمبر 2015

شباب ينضمون لحزب العمال الكردستاني لقتال داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تنضم أعداد متزايدة من شباب الأكراد العراقيين إلى حزب العمال الكردستاني، على الرغم من انهيار وقف إطلاق النار بين الحزب والحكومة التركية، الأمر الذي اطلق العنان لشن غارات جوية متكررة ضد قواعد حزب العمال في شمال العراق، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ويعتبر كلا من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا أن حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية، إلا أن شباب الأكراد يعربون بشكل متزايد عن رغبتهم في الانضمام للأكراد المقاتلين ضد تنظيم داعش، ويرجع ذلك جزئيا للإحباط الذي يشعرون به نتيجة الفشل الملحوظ لحكومتهم في اقليم كردستان المتمتع بحكم شبه ذاتي، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

وتذكر الإندبندنت أن ما يعيق كثير من شباب الأكراد عن هذه الخطوة هو خطر وقوع هجوم من قبل القوات التركية - التي أرسلت قوات برية في شمال العراق دون الحصول على إذن الكردي لأول مرة منذ عام 2011- في ما وصف بأنه عملية مطاردة للمتمردين الأكراد "على المدى القصير".

ويقول طالب كردي - طلب عدم ذكر اسمه- يبلغ من العمر 23 عاما من مدينة كركوك "الناس شعرت بالملل والاحباط من وعود الحكومة التي لا تتحقق".

ويضيف الطالب أنه كان يخطط للسفر إلى منطقة قنديل الجبلية ليتدرب كمقاتل مع حزب العمال الكردستاني، مؤكدا أن أسباب تدفع عديد من شباب الأكراد للمخاطرة بحياتهم من خلال الانضمام إلى الحزب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان