إعلان

الجارديان: العثور على نوع جديد من هياكل البشر

02:16 م الخميس 10 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منه الشاذلي:

عثر فريقًا من الباحثين على عدد كبير من بقايا هياكل عظام بشرية داخل غرفة صغيرة مظلمة بإحدى الكهوف بأفريقيا الجنوبية مما يكشف عن وجود نوع جديد من الفصائل البشرية القديمة، وذلك وفقا لما ورد بصحيفة الجارديان البريطانية.

وذكرت الصحيفة -في تقرير لها على موقعها الإلكتروني- أن المستكشفين عثروا على تلك الهياكل داخل فجوة تعلو الجدار الخلفي من كهف النجمة العالية الذي يقع على ارتفاع 50 كم من مدينة جوهانسبرج.

واكتشف الباحثون أكثر من 1500 قطعة من العظام ينتمون لـ 15 شخصًا على الاقل، منهم رُضع وأطفال وبالغين، فضلًا عن آلاف العظام التي مازالت مدفونة تحت الغبار.

وأشارت إلى أن ذلك النوع الحديث صنف تحت جنس الهومو لاندي الذي يعتبر استثنائي لحد كبير، ويبلغ طول الرجال منها خمسة أقدام اما الرجال فأقصر قليلًا، فقياسات العظام تشير إلى أن المخلوق لديه مزيج عجيب من القرد القديم وصفات الإنسان الحديث، فدماغه صغيرة بحجم دماغ الغوريللا، وانيابه صغيرة، أما الصدر فهو بدائي ويشبه صدر القرد ولكن اليدين أكثر حداثة والقدمين والكاحلين يمكناه من المشي بشكل مستقيم على الأرض ولكن في نفس الوقت أصابعها منحنية كما لو كانت تعيش فوق الشجر.

وأضافت الصحيفة أن احد الباحثين صّرح أن ذلك الإكتشاف من شأنه أن يجعل علم الآثار صعبًا للغاية، وجاري العمل من أجل التعرف على العمر الحقيقي لتلك العظام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان