إعلان

الملكة إليزابيث تحطم الرقم القياسي في الحكم الملكي

12:19 م الخميس 10 سبتمبر 2015

الملكة إليزابيث تحطم الرقم القياسي في الحكم الملكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت مجلة التايم الأمريكية، أن الملكة إليزابيث حاكمة المملكة البريطانية، أصبحت أطول حاكم ملكي، حيث زادت فترة حكمها عن الملكة فيكتوريا، والتي حكمت حوالي 63 سنة، وسبعة أشهر.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بأن ملايين البريطانيين سيحتفلون بهذه اللحظة التاريخية، التي تحطم فيها الملكة الرقم القياسي لسنوات الحكم.

قال كاميرون إنه خلال 63 عام الماضية، كانت الملكة مصدر الاستقرار في العالم، وتمكنت عن طريق نكران الذات وخدمة بلادها وتنفيذ واجبتها على أكمل وجه، الحصول على اعجاب الجميع، ليس فقط البريطانيين".

وأشارت الصحيفة لحضور الملكة وزوجها الأمير فيليب لحفل تدشين خط سكة حديد جديد على طول الحدود الاسكتلندية، مرتدية معطفا وقبعة لونهم أزرق، وتجمعت حولها الحشود في محطة ويفرلي في ادنبره.

كما أثنى رئيس الوزراء السابق جون ماجور على ما فعتله خلال فترة حكمها الطويلة، وما حققته للبريطانيين خلال هذه الفترة، فقال "تغير الكثير من رؤساء الوزراء، وتغيرت الحياة، ومشاهير اختفوا وظهر آخرين محلهم، وما يزال حكم الملكة ثابت، والنظام باقي كما هو، وهذا ما طمأن البريطانيين، وجعل حياتهم مريحة للغاية".

أخبر رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت مجلس البرلمان الاسترالي، بأن الملكة استطاعت فعل أشياء غاية عادية خلال مشوارها في القصر الملكي، لذلك يبادلها الاستراليين بالاحترام والمودة.

يٌذكر، أن الملكة إليزابيث تولت الحكم في عام 1952، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان