إعلان

سباق الفضاء: شباب من الافارقة السود يحلمون بزيارة الفضاء

01:06 م الخميس 27 أغسطس 2015

الفضاء

كتبت- أسماء ابراهيم:

منذ 50 عاما وصل نحو 500 شخص الى الفضاء لم يكن بينهم افريقي واحد، لذلك يحلم 3 شبان بينهم فتاة بان يكونوا اول الافارقة السود الذين يصعدون للفضاء.

اذ يشارك 3 نيجيرين في مسابقة عالمية قد تؤهل احدهم للسفر نحو الفضاء- بحسب صحيفة لوبوة الفرنسية.

وسيتلقى الفائز من بين هؤلاء تديبات مكثفة من الصعود للمركبة الفضائية لينكس مارك التابعة للولايات المتحدة في عام 2016 القادم، وسيتنافس فريمان اوسونجا وهو طبيب في المستشفى الجامعي في لاغوس مع 30 مشتركا اخرين في برنامج المواهب النجم الصاعد والذي تجرية وكالة كروجر كون ومقرها لندن من اجل الحصول على هذه الرحلة.

ويقول فريمان عن هذه الفرصة بانها الاجمل وانه يحب فكرة ان يكون صانع للتاريخ في بلاده وله القدرة على الهام جيل بكامل من الافارقة السود، وهو الذي ولد لعائلة فقيرة جدا مكونة من 6 اطفال ووالديهما حيث عمل سنوات في سيراليون من اجل مكافحة الايبولا بعد تخرجة بوقت قصير، ويضيف الطبيب "
حلمي الوحيد بعد انقاذ الارواح هو ان اشعر بحالة "انعدام الوزن"" ويقصد السفر الى الفضاء حيث انعدام الجاذبية.

وتكلف ساعة السفر الى الفضاء ما يقرب من 100 الف دولار وفعلا باعت اكس كور الامريكية مئات التذاكر للصعود الى الفضاء لافراد وستكون اول رحلة تجارية تحمل اناسا لزياة الفضاء عندما يتم تطوير مكوك قادر على حمل اشخاص كثيرين في وقت غير معروف، لكنها ستقلع من صحراء موهافي في كاليفورنيا.

وسيتنافس الثلاثون هؤلاء الى ان يصل اعد الى 3 وسيكون على الثلاثة المتبقين اعداد موضوع يلقيه في ربع ساعة امام 1300 شخص من 196 بلدا في نوفمبر القادم في بانكوك وستقوم مجموعة من القضاة بتقرير من يحق له ويصلح ان يكون رائد فضاء.

وترغب نونو سيلي كذلك من جنوب افريقيا بشدة في الفوز بهذا البرنامج لتكون اول امرأة ورائدة فضاء افريقية تسافر للفضاء وقالت بان الفوز هذا يعني لها ونساء بلادها الكثير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان