إعلان

ألمانيا تتحدى بروتوكول الاتحاد الأوروبي وتقبل جميع طلبات اللجوء إليها

01:32 م الثلاثاء 25 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:
تولت برلين زمام المبادرة في جهود حل أزمة اللاجئين بالدول الأوروبية أمس بإعلان أن جميع طالبي اللجوء من السوريين مرحب بهم في ألمانيا، بغض النظر عن دخولهم لأي دولة أوروبية أخرى أولا، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.
وأصبحت ألمانيا- التي يتوقع أن تستقبل 800000 لاجئ هذا العام - أول دولة في الاتحاد الأوروبي تعلق العمل ببروتوكول 1990 الذي يفرض على اللاجئين طلب اللجوء في أول بلد أوروبي تطأها أقدامهم.
وتضيف الإندبندنت أن المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين صدق على أمر يقتضي بوقف ما يسمى بروتوكول "دبلن" 1990، وأكد المكتب أن ألمانيا أصبحت الدولة العضو المسؤولة عن معالجة مطالب اللاجئين، وذلك في بيان حكومي.
وقالت الحكومة الألمانية إنه سيتم إلغاء جميع أوامر الطرد الحالية لطالبي اللجوء السوريين، كما لن يضطر الوافدين الجدد لملء الاستبيانات لتحديد أي بلد أوروبية دخلوها أولا.
يذكر أن ألمانيا سجلت في الأشهر الستة الأولى من عام 2015 حوالي 44417 طلب لجوء من سوريا، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.
ويضع قرار ألمانيا مزيدا من الضغوط على دول الاتحاد الأوروبي الأخرى - بما في ذلك بريطانيا - التي تستخدم بروتوكول 1990 كأساس قانوني لرفض استقبال حصة من القادمين من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذين يتدفقون الآن إلى أوروبا هربا من الحرب والاضطهاد أو المجاعة التي تسيطر على الوضع في بلادهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان