إعلان

ادانة جنود سابقينن بـ"بلاك ووتر" لارتكابهم مذبحة ضد مدنيين عراقيين

12:31 م الثلاثاء 14 أبريل 2015

جنود بلاك ووتر السابقيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أصدر القضاء الأمريكي حكما ضد ثلاثة حنود سابقين تابعين لجماعة بلاك ووتر الأمريكية، بالسجن لمدة 30 عاما، فيما حكم على الرابع بالسجن مدى الحياة، ليغلق الباب على القضية المتعلقة بمجزرة ساحة النسور في بغداد عام 2007، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

ونفى القاضي رويس لامبيرث المسئول عن القضية، أنه تلقى طلبا من الدفاع بالتساهل في إصدار الأحكام، وأن العقولة التي أصدرتها المحكمة الزامية على المتهمين، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

وكان الأربع جنود السابقيين وهم جزء من فرقة بلاك ووتر الأمريكية قد فتحوا النيران على حشد من المدنيين العزل من قافلتهم مدرعة، مستخدمين أسلحة رشاشة وقاذفات قنابل في سبتمبر 2007.

وتضيف الجارديان أنه تم ادانة كل من بول سلوف، وإيفان ليبرتي وداستن هيرد مذنبين بـ 13 تهمة "قتل عمد" و 17 تهمة بمحاولة "القتل غير العمد"، في حين أدين نيكولاس سلاتين، قناص الفريق الذي كان أول من فتح النار، بتهمة منفصلة وهي" حريمة قتل بالدرجة الأولى".

وحكم على سلاتين بالسجن مدى الحياة، في حين حكم على الثلاثة الآخرين بالسجن 30 عاما.

يذكر أن بلاك ووتر هي شركة تقدم خدمات أمنية وعسكرية أي أنها شركة مرتزقة، وتعتبر واحدة من أبرز الشركات العسكرية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تعرضت لانتقادات واسعة بعد نشر كتاب "مرتزقة بلاك ووتر.. جيش بوش الخفي" الذي قال إنها تدعم الجيش الأمريكي بالعراق فيما يخضع جنودها للحصانة من الملاحقات القضائية، و تقدم الشركة خدماتها للحكومات والأفراد من تدريب وعمليات خاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان