إعلان

شركات أوروبية توفر الانترنت لداعش؟

02:34 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

نقل موقع 20 دقيقة الفرنسي تقرير عن الصحيفة الألمانية دير شبيجل تحاول الصحيفة فيه ان تجيب على سؤال من يقدم خدمة الانترنت لداعش؟

ويقول التقرير إن الانترنت الذي يعد الدعاية الاولى لداعش من خلالها تواصل مع اعضاءها وتنشر الافلام الدعائية وجرائم القتل التي تتم في العراق وسوريا يثير التساؤل، اذ دمرت الحرب معظم مرافق الاتصالات وحتى شركات الانترنت أصبحت ضعيفة جدا.

وتفترض الصحيفة ان ارهابيي داعش قد يستخدمون تقنيات جديدة تسمح لهم بالاتصال بالانترنت وهي تقنيات طورتها شركات انترنت أوروبيةوتأخذ على سبيل المثال مجموعة اقمار صناعية فرنسية وشركة يوتلسات ونظيرتها البريطانية افانتي للاتصالات وشركة SES في لوكسمبورغ والتي تطور حاليا اتصالات ساتلية.

ويتمكن الناس في سوريا من الاتصال بحسب الصحيفة الاتصالات عبر الاقمار الصناعية ويتطلب الامر شراء موديم وطيق للقمر الصناعي، وحين سألت دير شبيجل احد التجار على الحدود التركية السورية قال بأنه يأتيه دخل حوالي 100 الف دولار شهريا من اشتراكات لحوال 2500 شخص في سوريا بهذه الاتصالات.

ويقول التقرير ان اي شخص يملك المال يستطيع شراء المودم والطبق الصناعي والتواصل مع الخارج وتراقب داعش في مناطقها مستخدمي الانترنت بشكل صارم.

وتنقل الصحيفة عن نشطاء سورييون تواصلت معهم في الرقة ودير الزور قالو ان الاطباق الصناعية تملأ المكان وخصوصا اسطح المنازل والمباني التي سيطر عليها الجهاديين ومن هذه اللواقط الهوائية سيتم قطع اتصالهم بالعالم - تقول شبيغل.

وتنهي الصحيفة بأن بعض موزعي الانترنت لا يملكون معلومات صحيحة عن المستفيدين من خدمات الانترنت في مناطق الصراع مما يجعلهم مزودين للانترنت لصالح الجماعات الارهابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان