إعلان

8 حقائق عن مسلمي أمريكا

02:39 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – أماني بهجت:

في تقريرٍ على موقعها الإنجليزي، نشرت شبكة سي إن إن الإخبارية بعض الحقائق والمعلومات عن المسلمين في الولايات المتحدة، مدعومة باستطلاعات رأي وأبحاث أجريت من قبل.

كان المرشح الرئاسي دونالد ترامب –كعادته- أطلق تصريحًا حول منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، وأثار هذا التصريح حفيظة كثيرين داخل الولايات المتحدة وخارجها:

هذا التصريح هو محض كلام لا يمكن تنفيذه، فعلاوة على أن هذا التصريح ليس دستوريًا، فالولايات المتحدة الأمريكية بناها المهاجرين، الشيء الملفت للنظر هنا هو التشجيع الذي تلقاه دونالد ترامب على هذا التصريح أثناء مؤتمره في جنوب كارولانيا، وفقا لما أوردته سي إن إن.

وعددت الشبكة الإخبارية بعض الحقائق عن مسلمي أمريكا وهي:

1 - نسبتهم ضئيلة للغاية

يمثل مثلمو أمريكا نسبة ضئيلة من التعداد السكاني للولايات المتحدة الأمريكية، من الصعب تحديد رقم دقيق حيث لا توجد إحصاءات في الولايات المتحدة تتم على أساس الدين. ولكن وفقًا للتقديرات، فمسلمو الولايات المتحدة أقل من 1 في المئة من تعداد البالغين في أمريكا، وبحلول عام 2050 سيصبح العدد 2.1 في المئة. 63 في المئة من المسلمين في أمريكا من النوع الذي يريد ترامب إقصاؤه، من المهاجرين.

2 - أكثر تعليمًا من باقي الأمريكيين:

مسلمو الولايات المتحدة لديهم ثاني أعلى مستوى تعليمي عن باقي المجموعات الدينية، اليهود في المركز الأول. نسبة كبيرة منهم يحملوا درجات جامعية أكثر من المواطنيين الأمريكيين.

3 - مساواة أكبر بين الجنسين:

على النقيض من العالم الإسلامي حيث يُنظر للمرأة على أنها أقل من الرجل، هذه ليست الحالة بين النساء المسلمات في أمريكا، فـ 90 في المئة منهم موافقون على عمل المرأة فمعظم النساء المسلمات يحملن شهادات جامعية وما بعد جامعية.

4 - تواجدوا في هذا المكان قبل بداية تأسيس الولايات المتحدة:

يقول مؤرخون أن من ربع إلى ثلث الأفريقيين الذين تم إحضارهم للولايات المتحدة كعبيد كانوا مسلمين أُجبروا على التحول إلى المسيحية.

5 - متواجدين في كل أنحاء أمريكا:

يعيش المسلمون في أمريكا في أي مكان، سواء مدن كبيرة أو صغيرة، وأول مسجد بُني في أمريكا كان في 1929.

6 - متدنيون كما المسيحيون:

الانطباع العام أن السلمين متدينين للغاية، في حين تظهر الاحصاءات أن ما يقرب من نصف المسلمين يحضر صلاة الجمعة، بينما تظهر استطلاعات رأي أن 70 في المئة من المسيحيين يرون أن الدين شيء مهم في حياتهم، وما يقرب من 45 في المئة يذهبون للخدمات الأسبوعية.

7 - ليسوا متعصبين لرأيهم:

ليسوا ديماجوجيين ويمكن مناقشتهم بالعقل. 57 في المئة من المسلمين الأمريكيين وفقًا لمركز بيو يرون أن هناك العديد من الطرق لفهم تعاليم الإسلام.

8 - بعضهم متورط في عمليات إرهابية:

في 2001 وفي 2014 حدثت عمليات إرهابية مسئول عنها مسلمين، لكن باقي المسلمين وقفوا ضد هذه الانتهاكات والعمليات الإرهابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان