إعلان

وزير الخارجية الأمريكية: صُدِمتُ لكن لم أُفاجأ بهجمات باريس

09:50 ص الأربعاء 18 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ش أ)
أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الولايات المتحدة على علم بان عناصر تنظيم داعش اكتسبت خبرات كبيرة على مدى الفترة الماضية وأن هناك عناصر تقوم بعمليات قتالية داخل الشبكة الارهابية منذ فترة.

وأقر وزير الخارجية الامريكي بان تنظيم داعش يمتلك متفجرات سي-4 وأن الجميع يعلم أن عناصر التنظيم الارهابي يصنعون العبوات الناسفة يوميا.

وقال كيري في مقابلة مع شبكة ان بي سي الامريكية، '' إنه صُدِم لكن لم يُفاجأ لدى علمه بالهجمات التي وقعت في باريس الأسبوع الماضي''.

وأضاف '' إن الجميع يتابع تلك التهديدات وأن أي شخص يستطيع أن يرتدي سترة ناسفة ويسير وسط حشد من الناس في معظم الأماكن حول العالم ليفجر نفسه ويدمر من حوله ، وتابع قائلا '' إن هذه هي طبيعة الإرهاب وهو نشر الخوف والترويع بين الناس''.

وفيما يتعلق بالفيديو الذي أذاعه تنظيم داعش والذي يهدد فيه باستهداف مدينة واشنطن، قال كيري ''ان هذا لن يهدد الولايات المتحدة''.

وأكد أن الإدارة الأمريكية على علم بأن واشنطن ومدن أمريكية أخرى مثل نيويورك مستهدفة، كما أن الإدارة الأمريكية تعلم منذ أشهر أن هناك عناصر أجنبية سافرت من الولايات المتحدة إلى سوريا.

وأشار إلى أن الاستراتيجية الأمريكية ركزت على تلك العناصر منذ تشكيل التحالف الدولي في العام الماضي.

وأكد كيري أن قضية العناصر المقاتلة الأجنبية كانت أحد الأسباب الرئيسية في اقامة التحالف الدولي.

وأوضح أن الجميع يعلم أن أكثر من مائة ذهبوا من الولايات المتحدة الى سوريا للانضمام إلى صفوف داعش بالإضافة إلى عدة مئات من فرنسا ومن أستراليا ومن دول أخرى.

وشدد الوزير على أن الاستراتيجية الأمريكية تقوم على أساس ملاحقة تنظيم داعش للقضاء عليه بكل قوة.

وقال ''تنظيم داعش فقد 25 في المئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا''.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما فوضه للعمل على المسار السياسي لتوحيد صفوف الدول بما في ذلك يران وروسيا تجاه تسوية الأزمة السورية.

كما أشار إلى أنهم وافقوا على عدة مبادئ من بينها بدء المفاوضات بين النظام السوري والمعارضة حول المرحلة الانتقالية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان