إعلان

بالصور.. منفذو هجمات باريس (بروفايل)

10:02 ص الأربعاء 18 نوفمبر 2015

كتب ـ علاء المطيري:

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية "بروفايل" عن الإرهابيين الذين شاركوا في هجمات باريس التي وصلت حصيلتها إلى 129 قتيلا و مئات الجرحى، مشيرة إلى كشف المدعى العام الفرنسي عن تفاصيل تفيد بأنهم شكلوا 3 مجموعات وشنوا هجماتهم على 6 مواقع في باريس.

وتابعت أن اثنين منهم فجروا أحزمتهم الناسفة في قاعة باتاكلان للموسيقى، في حين قتل الثالث برصاص الشرطة، وفجر 3 آخرين أنفسهم خارج ستاد "دي فرانس"، وفجر الانتحاري رقم 7 نفسه في مقهى.

1ـ أبو عمر البلجيكي

هو العقل المدبر لهجمات باريس وفقا لمسؤولين فرنسيين، وهو مطلوب للسلطات الفرنسية، واسمه الحقيقي عبد الحميد أبو عود، 27 عاما، بلجيكي من أصل مغربي، وتربي في عائلة متوسطة بمقاطعة مولينبيك في العاصمة البلجيكية بروكسل، وسافر إلى سوريا للانضمام إلى داعش في 2014.

2ـ عمر إسماعيل مصطفي

عمره، 29 عاما، هو أول انتحاري تم تسميته بواسطة السلطات الفرنسية التي تعرفت عليه ببصمة إصبع اخذت من جثته، وهو فرنسي من أصل جزائري، تربي في مقاطعة جنوب باريس، وله ابن عمره 5 سنوات.

ولفتت الجارديان إلى أن الشرطة الفرنسية أنشأت ملفا أمنيا له في 2010، لكنه لم يلتحق بأي منظمة إرهابية، وأن تشدده ربما يكون من أحد المساجد القريبة من منزله.

وتابعت أنه ذهب إلى سوريا في فترة بين عامي 2013 و 2014، وعقب عودته إلى فرنسا حصلت الجارديان على معلومات من مسؤول تركي عن بلاغ تم تقديمه للسلطات الفرنسية، لكنها لم تتلقى معلومات إلا بعد هجمات باريس.

3ـ سامي أميمور

ولد في مقاطعة درانسي، شمال شرق باريس، وهو لوالدين جزائريين، وعمل 15 شهرا كسائق أتوبيس قبل أن يقال من عمله في 2012، وتم القبض عليه في اشتباه صلته بأنشطة إرهابية.

وحاول سامي أميمور الهروب إلى اليمن، لكنه احتجز لمدة 4 أيام، ثم ذهب إلى سوريا في 2013، ورفض نصيحة والده ومحاولة إقناعه بالعودة، وفي منتصف أكتوبر أخبر والده أنه تزوج فرنسية وسيكون له طفلا عما قريب.

4ـ بلال هدفي

هو فرنسي عمره، 20 عاما، لكنه يعيش في هولندا وبلجيكا، وأصبح متشددا قبل عام ذهب للقتال في سوريا ثم عاد إلى بلجيكا هذا العام.

5ـ أحمد المحمد

اسم صاحب جواز السفر الذي عثر عليه في موقع تفجير ستاد "دي فرانس"، ولفتت الجارديان إلى أن جواز السفر الخاص به يوضح أن عمره 25 عاما، وأنه من إدلب في سوريا، وأن بصمة الأصبع التي تم رفعها من إصبعه تتطابق مع شخص دخل أوربا عن طريق اليونان في أكتوبر الماضي.

6ـ إبراهيم عبد السلام

هو فرنسي يعيش في بروكسل، وعمره 31 عاما، وتفجر في المقهى الذي تعرض للجهوم في أحداث باريس وفقا للمدعى العام الفرنسي، ويعرف أيضا بـ براهم عبد السلام، وكان يدير بار أغلقته السلطات الفرنسية قبل أسبوعين من الهجوم استخدمه في تجارة المخدرات.

7ـ عبد السلام صالح

هو مطلوب للسلطة الفرنسية، عمره 26 عاما، وهو متهم بتأجير سيارة استخدمها المهاجمين الذين استهدفوا قاعة باتاكلان، وخلال ساعات من الهجوم تم توقيف عبد السلام وإثنين آخرين على الحدود البلجيكية لكنهم سمحوا لهم بالمرور لأن أسماءهم لم تكن على قائمة المطلوبين بعد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان