إعلان

الإندبندنت: غزة تلملم بقاياها

07:49 م الأربعاء 27 أغسطس 2014

صورة ارشيفية لاثار العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء المطيري:

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن غزة تلملم بقايا 50 يوما من الحرب خلفت أكثر من 2200 قتيل، مشيرة إلى أن بعض اللاجئين بدأوا رحلة العودة من معسكرات اللاجئين التي أقامتها الأمم المتحدة، بينما لا يجد آخرون منزل حتى يعودوا إليه.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، أنه على الرغم من أن إسرائيل أعلنت أنها لم تستهدف خلال الحرب إلا منازل الإرهابيين، فإن عدد المنازل التي تم استهدافها وصل إلى 20 ألف منزل وفقا للأمم المتحدة التي أوضحت أن تلك المنازل تحولت إلى أنقاض وأنها لن تكون قابلة للسكن مرة أخري.

وأوضحت الصحيفة أن عمال الأمم المتحدة يحاولون جاهدين للحيلولة دون حدوث أزمة إنسانية بإصلاح مصادر المياه الرئيسية خطوط الطاقة.

ولفتت الصحيفة إلى أن أهالي غزة يأملون في أن تستمر الهدنة طويلة الأمد التي تم التوصل إليها أمس في القاهرة والتي مازالت النقاشات دائرة حولها كما تقول الصحيفة.

ونوهت الصحيفة إلى أنه قبل يوم من بدأ الهدنة استهدفت اسرائيل برج الباشا الذي يعتبر من أطول المباني في غزة.

وقالت الصحيفة إنه وفقا لمنظمة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة للأمم المتحدة ''الأونروا'' فإن أكثر من 300 ألف من أهالي غزة لجأوا إلي مدارسها الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أن عدد المهجرين منذ بدأ الصراع تصل إلى 500 ألف شخص.

ونقلت الصحيفة عن بيير كراهينبول المنسق العام للأونروا مطالبته بمساعدات مالية بقيمة 295 مليون دولار لتغطية أنشطة المنظمة في غزة، مشيرا إلى أنه عندما يعود الأطفال الفلسطينيين إلى مدارسهم خلال أسبوع في عامهم الدراسي الجديد فإنهم سيواجهون انعدام الأمن ومعاناة الخوف لمدة طويلة.

وأضاف بيير أن الدمار الذي خلفه الصراع جعل العديد من الفلسطينيين بلا منزل، مشيرا إلى أن العديد منهم سيواجهون شتاءات قاسيا في الملاجئ.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الصحة الفلسطينية قولها إن 2139 شخص قتلوا في الحرب التي بدأت في 8 يوليو الماضي معظمهم من المدنيين منهم 490، بينما لم تتجاوز حصيلة القتلى الإسرائيليين 64 جندي و 6 مدنيين بينهم طفل عمره 4 سنوات قتل عن سقوط صاروخ على منزل في إشكول الاسرائيلية.

ونوهت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي ادعى أن حماس أطلقت 3700 صاروخ على إسرائيل حتى 20 أغسطس وأنه دمر 32 نفق في غزة إضافة إلى قتل 750من مسلحي وقادة حماس في غزة، مشيرة إلى أن عدد الجرحى الفلسطينيين وصل إلى 11 ألف جريح بينهم 3 آلاف طفل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان