إعلان

واشنطن بوست: 15 عاما لناشط سعودي بسبب تغريده

10:01 م الأربعاء 27 أغسطس 2014

وليد أبو الخير الناشط السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية إن المملكة العربية السعودية مستمرة في قمع نشطاء حقوق الإنسان بطريقة فاحشة، مشيرة إلى أن وليد أبو الخير الناشط السعودي تم الحكم عليه بالسجن 15 عاما وغرامة مالية كبيرة ومنع من السفر بسبب تغريده.

ولفتت الصحيفة إلى قول جورج أورال عام 1984 '' وجودك ضمن أقلية حتى لو كنت الوحيد الذي يمثلها، لا يجعلك مجنونا''، مشيرة إلى أن الحقائق والأكاذيب كلاهما موجود.

وأضافت الصحيفة أن أبو الخير الذي أشار في تعليقه إلى السجل المأساوي لحقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية، ليس مجنونا لأنه تشبث بالحقيقة في مواجهة التيار السائد.

وذكرت الصحيفة أن السلطات السعودية رفضت تسجيل المرصد السعودي لحقوق الإنسان الذي أسسه، مشيرة إلى أن الناشط السعودي أصبح نقطة فارقة للحكام السعوديين الذين لم يواجهوا أي معارضة أو تحد لشرعيتهم.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحكم وصف أبو الخير بأنه يحاول إزالة الشرعية عن الدولة والإضرار بالنظام العام وتحريض الرأي العام إضافة إلى زعزعت ثقة العالم الخارجي في المملكة العربية السعودية.

ونوهت الصحيفة إلي أن حالة أبو الخير هي واحدة من سلسلة مؤسفة من الأحكام على أولئك الذين يدافعون عن حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن السعودية العربية مازالت مصرة على إغلاق النوافذ على المعارضين الذين يتعرضون للعزلة والسجن.

وأضافت أنه ما يحدث مع الناشط السعودي يمثل نوع من المعاملة البربرية لرجل يتحدث عن حقائق

وقالت الصحيفة إن محاكمة أبو الخير بدأت في أكتوبر الماضي وتم القبض عليه وفقا لقانون الإرهاب في أبريل بعد 4 جلسات محاكمة، مشيرة إلى أنه منذ ذلك الحين يتعرض ابو الخير للتعذيب والمعاملة السيئة في سجن يبعد 600 ميل عن عائلته.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان