إعلان

ليفني تمتدح الرئيس الفلسطيني لإدانته اختطاف الشبان الإسرائيليين الثلاثة

09:09 م الأربعاء 18 يونيو 2014

وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة أ ش أ:

أشادت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني ، التي قادت فريق التفاوض الإسرائيلي مع الفلسطينيين على مدار ثمانية أشهر ، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس لشجبه اختطاف المراهقين الإسرائيليين اليوم الأربعاء.

وقالت ليفني في تصريحات بثتها صحيفة ''جيروزاليم بوست'' الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني - إن كلمات عباس مهمة وصحيحة وتعكس الحقيقة ، ووصفت ليفني حماس بأنها ''منظمة إرهابية متطرفة'' تعتدي على المدنيين والأطفال ولا تشن حربا من أجل الشعب الفلسطيني وتطلعاته القومية بل ضد دولة إسرائيل .. ومن المحظور منحهم الشرعية'' على حد قولها.

وأوضحت ليفني أنها ''تقول هذا الكلام باستمرار للعالم ، وقالت ''يتعين على إسرائيل والعالم والمعتدلين والأشخاص الواقعيين في الجانب الفلسطيني والعربي التصدي لحماس الإرهابية جنبا إلى جنب، وعزلها وإيجاد طريقة للعودة من جديد للتفاوض وفكرة حل الدولتين''.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات ليفني تأتي كرد فعل على كلمة عباس أمام وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي في المملكة العربية السعودية والتي قال فيها إن من نفذ عملية الاختطاف يريد تدمير السلطة الفلسطينية مضيفا أن هؤلاء الأولاد بشر ويجب إعادتهم إلى أسرهم.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية ''حماس'' حذرت في وقت سابق من اليوم سلطات الاحتلال الاسرائيلي من عواقب إبعاد أي من قادتها وكوادرها من الضفة الغربية المحتلة إلى قطاع غزة.

ودعت حماس الرئيس محمود عباس إلى ''تحمل مسئوليته الكاملة لمنع إقدام العدو عن هذه الجريمة بكل الطرق المشروعة دبلوماسيا وسياسيا وميدانيا''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان