إعلان

صحيفة لبنانية: ''الوحدة'' هي أصعب قرارات الدول العربية

03:18 م الأربعاء 18 يونيو 2014

جامعه الدول العربيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: هدى الشيمي:
على مدى عقود كانت قرار ''الوحدة'' بين الدول العربية هو الأصعب تنفيذاً وتطبيقاً على أرض الواقع، هذا بحسب ما ذكرته صحيفة الدايلي ستار اللبنانية.

وأوضحت الصحيفة أن فلسطين لا تزال أهم قضية سياسية بالنسبة للكثير من العرب والمسلمين، إلا أن الزعماء العرب أظهروا قدر كبير من الانقسام والانفصال عندما  يتعلق الأمر باتفاق حول طرق عملية وفعالة لمساعدة الفلسطينيين.  

وفي الوقت نفسه، أشارت الصحيفة إلى أن القومية العربية منحت الزعماء العرب فرصة ممكنة لتوحيد الدول العربية، إلا أن القوميون العرب حاربوا بعض بكل ما استطاعوا من قوة، ولم يتمكن حزب ''البعث الاشتراكي'' المكرس لحل المشاكل العربية من المساعدة، إلا أن فرعيه في سوريا والعراق لم يقوما بأي شيء سوى محاربة بعضهما البعض.

ولفتت الصحيفة لعدم تمكن الدين أيضا من المساعدة على إنها الخلافات وتوحيد الشعوب العربية معا، فلم تتمكن الأنظمة السياسية من استخدام الدين في التوحيد، حيث تسببت الطائفية في زيادة الانقسام بينهم، وحتى رجال الدين لم يتمكنوا من تجنب الخلافات والمشاكل السياسية.

وأكدت الصحيفة على أن المنطقة الوحيدة التي شهدت وحدة حقيقية، كانت مخيمات اللاجئين، إلا أن هذه الوحدة تمت في وقت متأخر.  

فطبقا للصحيفة، يعيش في المخيمات ملايين اللاجئين الفلسطينين، الذين تزداد أعدادهم يوما بعد يوم، وانضم إليهم ملايين من السوريين، وانضم إليهم مؤخرا مجموعات كبيرة من اللاجئين العراقيين.

وفي الأشهر الأخيرة، حاول ألاف العرب استخدام البحر الأبيض المتوسط للهجرة إلى أوربا، في محاولة للهروب من المعاناة التي يعانيها اللاجئين - بحسب الصحيفة.

ورأت الصحيفة، أن تزايد أعداد اللاجئين العرب، قد يدفع جامعة الدول العربية للاعتراف بهم، والاعتراف بالدوائر الجديدة التي يعيشون فيها، وتوفر لهم مقاعدهم الخاصة بهم لحضور مؤتمرات القمة العربية في الأعوام المقبل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان