إعلان

ماذا قالت الصحف الفرنسية عن حكم سجن علاء عبد الفتاح؟

04:41 م الخميس 12 يونيو 2014

سجن علاء عبد الفتاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

اهتمت الصحف الفرنسية التي صدرت اليوم وأمس بالحكم بالسجن 15 عاما على علاء عبد الفتاح بسبب خرق قانون التظاهر.

وقالت صحيفة ''لوموند'' إن قمع شباب الثورة والمعارضة مازال مستمرا في مصر بعد الثورة كما كان قبلها، ونقلت سخط أسماء محفوظ على هذا الحكم قائلة في تغريده على تويتر ''ماذا عن الذين يسرقون ويتحرشون بالنساء ويسرقون الفقراء؟''.

ونقلت الصحيفة عن حسيبة حاج صحراوي نائب مدير الشرق الاوسط وشمال افريقيا في منظمة العفو الدولية أنه ''بدلا من استجابة مصر للحاجة الملحة للإصلاح انخرطت في القمع العام الذي لم يسبق له مثيل في التاريخ الحديث للبلاد''، وتضيف '' يجب وضع حد لمثل هذه التجاوزات خصوصا مع تقلد السيسي منصب رئيس الجمهورية''- بحسب ما ذكرت الصحيفة.

ونوهت الصحيفة إلى أن مصر شهدت في عصر مرسي وما بعده انخفاضا حادا في سقف الحريات العامة، والتي كانت مطلبا من مطالب ثورة يناير.

أما صحيفة ''لا ليبراسيون'' فقالت إن عبد الفتاح لم يكن الوحيد المعتقل على خلفية انتهاك قانون التظاهر ولكن هناك عدد من قيادات 6 ابريل وماهينور المصري.

وتضيف بأن قانون حظر التظاهر إلا بترخيص وُجد لخنق الاحتجاجات والسيطرة عليها، مما يؤدي إلى تكميم الافواه التي قد تعكر صفو المرحلة القادمة- بحسب تعبير الصحيفة.

ونقلت الصحيفة استنكار منظمة العفو الدولية التي وصفت المحكمة بأنها ''مهزلة فاشلة''، وبأن التظاهر السلمي ليس جريمة يعاقب عليها القانون.

وعن الحكم أيضا قالت صحيفة ''لو نوفل أوبزرفاتور'' بأن عدد كبير من الناشطين السياسيين والذين شاركوا في ثورة يناير ينتظرهم نفس مصير عبد الفتاح.

وأشارت إلى ضرورة أخذ خطى جديدة بشأن التحرش والاغتصاب الذي تتعرض له النساء بدلا من معاقبة الشباب الذي شارك في دحر مبارك.

وأشادت الصحيفة بتعليمات السيسي لوزارة الداخلية بتشديد العقوبات على المتحرشين بعد اعتقالهم 7 مشتبه بهم اغتصبوا سيدة في ميدان التحرير ليلة تنصيبه رئيسا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان