إعلان

وكالة فارس: صواريخ السعودية الباليستية تشكل خطر حقيقيا على إيران

01:01 م الخميس 08 مايو 2014

صواريخ باليستية

كتبت - سارة عرفة:

ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن المملكة العربية السعودية تمتلك صواريخ باليستية وذلك بعد أن قامت المملكة بالكشف عنها أثناء أضخم مناورات لها باسم منارات ''سيف عبدالله'' والتي جرت مؤخراً في السعودية بمشاركة مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي تقرير بثت قناة '' العربية'' أن وسائل الإعلام الإيرانية تناولت مسألة امتلاك المملكة لرؤوس نووية تجعل صواريخها قادرة على قلب موازين القوى في منطقة الشرق الأوسط.

ونسبت الوكالة إلى ''مصدر مطلع'' لم تكشف عن هويته أن السلطات العليا في المملكة هي التي اتخذت قرار الكشف عن القوة الصاروخية السعودية؛ بغية توجيه رسالة تحذير إلى طهران.

وزعمت وكالة '' فارس'' نقلاً عن مصدرها المجهول  أنه تم نقل عدد من الرؤوس النووية من باكستان إلى السعودية، بإشراف رئيس أركان القوات المسلحة الباكستانية، وذلك حسب الاتفاق المبرم بين الجانبين في هذا الخصوص، متذرعة بحضور المسؤول العسكري الباكستاني في مناورات ''سيف عبدالله''.

وفي خبر لصحيفة ''إيران هيرالد'' الصادرة بالإنجليزية، تحت عنوان ''السعودية تستعرض صواريخها الباليستية، لتحذر إيران'' جاء في الخبر أنه بالرغم من قدم هذه صواريخ (DF-3) الباليستية المتوسطة المدى فإنها تشكل خطراً حقيقياً على إيران.. وإن مداها من قواعدها يبلغ العاصمة الإيرانية طهران.

وأكدت الصحيفة الإيرانية أن السعودية تمتلك أيضاً صواريخ (DF 21) وهي أكثر تطوراً من التي استعرضتها في مناورات ''سيف عبدالله'' الأخيرة.

يذكر أن الأوساط الإسرائيلية المرتبطة بالأجهزة الأمنية للدولة العبرية تابعت هي الأخرى مناورات ''سيف عبدالله'' بنفس الحساسية الإيرانية، وبهذا الشأن حاول موقع ''ديبكا'' الاستخباراتي تحريض العالم ضد السعودية.

وبالرغم من الترسانة النووية الإسرائيلية السرية فقد زعم موقع ''ديبكا'' أن مناورات ''سيف عبدالله'' رسالة بالغة الأهمية لدخول الشرق الأوسط في سباق التسلح النووي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان