إعلان

نيجيريا تحدد مكان الفتيات المختطفات ولا تتمكن من استردادهن

10:01 ص الثلاثاء 27 مايو 2014

فتاة قامت جماعة بوكو حرام الإرهابية باختطافهن

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن الحكومة النيجيرية تمكنت من تحديد مكان أكثر من 200 فتاة قامت جماعة بوكو حرام الإرهابية باختطافهن من إحدى المدارس، مشيرة إلى عدم تمكن القوات النيجيرية من انقاذهن واعادتهن إلى أهلهن باستخدام القوة.

حيث صرح قائد سلاح الجو النيجيري ''الكس بادي'' لوكالة أنباء نيجيرية، بأن القوات استطاعت تحديد مكان الفتيات، إلا أنها لا تستطيع الافصاح عن المكان لوسائل الإعلام، أو استرداد الفتيات بالقوة، لأن ذلك قد يتسبب في قتل الفتيات.

وأوضحت الصحيفة أن مجموعة من المسلحين المنتمين لبوكو حرام قاموا باقتحام مدرسة بلدة شيبوك الواقعة في الشمال الشرقي لنيجيريا، فقاموا باختطاف 270 فتاة، ونقلهم إلى مكان غير معلوم، إلا أن أكثر من 50 فتاة تمكنت من الهرب، مما يترك على الأقل 200 فتاة تحت سيطرة الجماعة الإرهابية.

كما أشارت الصحيفة إلى إرسال الحكومة البريطانية لفريق من الباحثين والمحققين إلى الأراضي النيجيرية، من بينهم خبراء في محاربة الارهاب، ومفاوضين لاستراد الرهائن، إلا أن عملية الانقاذ تتم ببطء شديد.

وقد لفتت الصحيفة إلى هجوم الكثير من المسئولين والقيادات السياسية الكبرى في العالم على الحكومة النيجيرية، لعدم منحها الاهتمام لعملية الاختطاف، وعدم بذل مجهود كافي لاسترداد الفتيات.

يذكر أن الحكومة النيجيرية توصلت الأسبوع الماضي لاتفاقية مع بوكو حرام، تنص على إعادة الفتيات مقابل اطلاق سراح مجموعة من المسجونين المنتمين إلى الجماعة، إلا أن الاتفاقية ألغيت في أخر لحظة.

 

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية..اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان