إعلان

عكاظ: اعتقال تسعة اكاديميين من الإخوان المسلمين في السعودية

12:28 م الإثنين 26 مايو 2014

سجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ف ب):

تجري السلطات السعودية المعنية تحقيقات مع تسعة من أساتذة الجامعات بسبب انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين غالبيتهم من دول عربية مجاورة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام اليوم الاثنين.

وأفادت صحيفة "عكاظ" أن التحقيقات الأولية اثبتت "تورط الأساتذة الموقوفين بينهم سبعة من دول عربية مجاورة واثنان من المملكة، من خلال تسجيلات صوتية ورسائل إلكترونية مع تنظيمات خارجية".

وتوقعت الانتهاء من التحقيقات منتصف يونيو المقبل، مشيرة إلى أن "المتورطين سيعاقبون بالسجن والغرامة المالية والترحيل لغير السعوديين فيما يعاقب حاملو الهوية الوطنية بالسجن بين عشرة إلى خمسة عشر عاما".

وكانت السعودية اتخذت مطلع مارس الماضي قرارات متشددة حيال الإخوان المسلمين وجماعات أخرى واصفة إياها ب"الإرهابية".

ومن أبرز الحركات القريبة من الإخوان المسلمين في المملكة تيار الصحوة بقيادة الداعية سلمان العودة. كما أن العديد من المغردين والدعاة البارزين يعدون من المقربين من فكر الإخوان.

وتشكل القرارات ضربة موجعة للإخوان المسلمين خصوصا وأن السعودية كانت من ابرز الدول التي استقبلتهم بعد فرارهم من مصر إبان الخمسينيات.

ونشط الاخوان في الحقل التربوي والأكاديمي خصوصا.

وفي هذ السياق، قال وزير التربية الأمير خالد الفيصل امس إن "من أهم أسباب انتشار الفكر المتشدد هو اعطاؤهم الفرصة في مجالات التعليم وغيره".

وأضاف خلال تقديمه برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير المدارس والتعليم "تخلينا عن أبنائنا فاختطفوهم منا (...) المجتمع كله ترك الساحة لهم والمدارس كذلك، فكانت الأنشطة كلها لهم".

 

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان