إعلان

بالصور- فيل صغير يتجاهل البرد والحيوانات المفترسة ليظل مع جثة والدته

04:59 م الخميس 15 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

تجاهل فيل صغير البرد القارس، والحيوانات المفترسة المختبئة حوله بعد منتصف الليل، ورفض ترك جسد والدته المتوفية، هذا بحسب ما ذكرته صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

ففي مشهد درامي مثير للمشاعر، تقول الصحيفة إن الفيل الصغير الذي لم يتجاوز الخمسة أشهر، احتضن والدته بخرطومه، في قرية سامبورو بشمال كينيا.

ورفض الفيل الصغير الذهاب مع فريق الانقاذ القادم من إحدى جمعيات رعاية الحيوانات في كينيا، وأصر على البقاء بجانب جثة والدته.

استطاع فريق الانقاذ اقناع الفيل بالذهاب معهم في الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، لينقلوه إلى مركز رعاية ليتلقى العلاج بعد الضعف الشديد الذي أصابه بعد وفاة والدته.

سافر جزء من فريق العمل إلى مركز الرعاية لتجهيز مكان يعيش فيه الفيل، فلا يشعر بأنه غريب في منزله الجديد.

وذكرت الصحيفة أن مركز الرعاية الواقع في نيروبي هو الوحيد من نوعه الذي يهتم بالفيلة الأيتام أو المصابين، لذلك فهو يستقبل تلك الحيوانات من كل الأماكن في كينيا.

وأشار مدير دار الرعاية روب براندفورد إلى أن عملية انقاذ الفيل الصغير كانت من أصعب العمليات التي قامت بها الدار، لكثافة الأمطار، وتربص الكثير من الحيوانات المفترسة له، ورغبتهم في الهجوم عليه وأكله، بالإضافة إلى عنده الشديد ورفضه للذهاب مع فريق الانقاذ، ورغبته في البقاء مع والدته.

أكد براندفورد على أن الفيل الصغير استطاع تجاوز محنته بسهولة، وتكوين صداقات مع باقي الفيلة الصغار المحيطين به، واستطاع الاندماج مع المحيطين به، والاعتياد على بيئته ومسكنه الجديد.

أما بالنسبة لجثة والدته، قال براندفورد أنه فريق العمل بعد تشريحه لجثتها، توصلوا إلى اصابتها بعدوى داخلية خطيرة تسببت في التواء امعائها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان