إعلان

إسرائيل تخسر صفقة أسلحة صواريخ أمام أمريكا بـ 13 مليار دولار

05:57 م الخميس 15 مايو 2014

بنيامين نتنياهو

كتب ـ علاء المطيري:

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية أن إسرائيل خسرت صفقة بيع قذائف دفاعية إلى بولندا قيمتها 13 مليار دولار لصالح الولايات المتحدة الأمريكية .

وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة سوف تعوض مصنع قذائف مقلاع داوود التي من المحتمل أن يكون لها دور في مستقبل بيع الأسلحة الدفاعية في العاصمة البولندية وارسو، مشيرة إلى أن الأمريكيين والبولنديين سعداء بالصفقة في حين لم يحصل الإسرائيليون على شيء .

ولفتت الصحيفة إلى قول مسؤولين أمريكيين بأنهم سيدعمون الوصول إلى حل لكنهم ينكرون تفضيل أحد الطرفين لدى البولنديين المتعجلين على إتمام الصفقة بسبب الاضطرابات الروسية الأوكرانية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن التوترات مع موسكوا زادت إقبال البولنديين على تقوية العلاقات مع واشنطن، مشيرة إلى أن زيارة وزير الدفاع الأمريكي شيك هيجل إلى إسرائيل تهدف إلى مناقشة دعم التحالف عن طريق تقديم المساعدة في مشروعات الدفاع الإسرائيلية .

وأشارت الصحيفة إلى أن قذائف مقلاع داوود تحتاج إلى عام على الأقل ليتم تشغيلها على أنظمة الدفاع المتقدمة، مشيرة إلى أنها صممت لإطلاق الصواريخ الثقيلة وقذائف كروز مستخدمة القذائف الاعتراضية التي تنتجها شركة رايسيون الأمريكية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان