إعلان

4 سيناريوهات في انتظار المرشح الرئاسي حمدين صباحي

02:53 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

حمدين صباحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

صرح المرشح الرئاسي المحتمل، حمدين صباحي في حوار تليفزيوني بأنه لن ينسحب من القيام بدوره الوطني أبداً، و لن يتولى أي منصب تنفيذي، فإمّا أن يحصل على المنصب بالانتخاب، أو يشكل معارضة بناءة و قوية'' وبهذه الكلمات أوضح صباحي ملامح مستقبله السياسي بعد ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في مايو المقبل.

فيما يرى البعض أن الإنتخابات المصرية المقرر إجراؤها في يومي 26 و 27 مايو المقبل، ''محسومة مقدماً'' لصالح وزير الدفاع المستقيل عبد الفتاح السيسي.

وقال الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية حسن أبو طالب، لصحيفة ''الحياة اللندنية'' إن صباحي يعول علي تأييد كتلة من الناخبين، تجعله رقما هاما في العملية السياسية، مضيفا أن صباحي إن خسر الانتخابات، سيتجه إلى تزعم معارضة جبارة، وهذه المعارضة هامة في إيجاد توازن في الحياة السياسية.

أما أستاذ علم الاجتماع السياسي في الجامعة الأمريكية سعيد صادق، فحدد احتمالين لمستقبل صباحي، قال إن شعبية السيسي كبيرة ومن الصعب فوز حمدين صباحي بالانتخابات.

وأوضح صادق أن ''المرشح الناصري إما أن يختاره السيسي لشغل منصب سياسي سواء كنائب له أو مستشار، أو أن يشكل تكتلا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة''.

ورجح سعيد أن يعمل صباحي من خلال ترشحه للرئاسة وبناء كتلة تصويتية داعمة له، على نشر أفكاره الناصرية، وتكوين تيار مناصر لهذه الأفكار وترسيخ وجودها في المستقبل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان