إعلان

بالصور- مخرج بريطاني يصور حياة أخيه بعد تحوله لجهادي متطرف

02:50 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

حاول مخرج بريطاني شاب نقل رحله أخيه غير الشقيق، الذي تحول من شاب بريطاني إلى ارهابي مدان في فيلم وثائقي من إخراجه، هذا بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

ففي بداية عام 2010 قام ''روب ليش'' بتصوير حياة أخيه ''ريتشارد دارت''، بعد أن أدار ظهره للعالم واعتنق الإسلام، وسمى نفسه ''صلاح الدين''، وتم اعتقاله عام 2012، لاتهامه بممارسة الارهاب.

وأوضحت الصحيفة أن الشابين نما معا بعد زواج والد روب، من والدة ريتشارد، وكانا يلعبان معا في العطل الأسبوعية، ويذهبان في العطل الصيفية إلى باريس.

وانتقل ريتشارد إلى العيش مع والده وهو في سن المراهقة، ورأى أن الأولاد هناك مختلفون جدا عن بعض، مما غير الكثير في حياته، وعندما عاد إلى بيت أمه قال للناس إنه وجد الدين، وأنه أصبح مسيحي.

وبحلول العام التالي، تغيرت حياته ريتشارد بشكل كبير، عندما أعلن اعتناقه الدين الإسلامي، وتغير اسمه إلى صلاح الدين البريطاني.

وصدم روب الذي ذهب لمقابلة أخيه في شرق لندن، عندما رأى أخيه يرتدي جلباب قصير، وله لحية طويلة.

فقال روب لصحيفة صنداي ميرور ''كنت مصدوما، وحاولت التحدث معه أو الاتصال به، إلا أنه ظل يصلي لمدة خمس ساعات، فتركته وأنا متأكد من تعرضه لغسيل دماغ''.

تم اعتقال ريتشارد المتزوج، وأب لطفلة وحيدة، أثناء مغادرته لمعسكر تدريب الإرهابيين في باكستان، وقامت السلطات بإلقاء القبض على زوجته لتسترها على زوجها، وعدم اعطاء المعلومات كافية عنه للشرطة.

وعلى الرغم من الحياة التي يعيشها ريتشارد، إلا أن أخيه بوب يأمل أن يترك شقيقه ما يقوم به، لتعود حياته كما كانت.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان