إعلان

مجلة أمريكية: أوباما يفشل للمرة الثانية في حل الأزمات

03:48 م الخميس 13 مارس 2014

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت مجلة "ذا ناشيونال انترست" الأمريكية أن السياسية الخارجية الأمريكية فشلت مجددا، في حل الأزمة الأوكرانية.

وأوضحت المجلة أن محاولات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لضم القرم إلى روسيا هي وسيلة لإعادة فرض نفوذه وسيطرته على العالم، ولكن أوباما زاد العملية سوء وأضاع حقوق الأوكرانيين.

وقالت المجلة أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم يتعلم من الخطأ الذي ارتكبه عند تعامله مع الأزمة السورية، فارتكبه مرة ثانية عند محاولاته لإصلاح الأوضاع في أوكرانيا وشبه جزيرة القرم، عن طريق قيامه بثلاث خطوات وهم الأول أنه أصدر تصريحات دموية وحاسمة، والثاني هو وضع سمعة السياسة الخارجية الأمريكية على المحك، والثالث عدم استخدامه لسياسة واضحة تنهي الصراع.

وأشارت المجلة إلى أن أوباما يمتلك القليل من الوقت، للبحث عن حل سريع وفعال لإنهاء الأزمة الأوكرانية وحل المشاكل المتعلقة بشبه جزيرة القرم، مؤكدة على أن فشل الولايات المتحدة سيجعل روسيا هي المستفيد الوحيد من هذه الأزمة.

وأشارت المجلة إلى أن سحب القوات الروسية من شبه جزيرة القرم، وابتعاد بوتين عن الأزمة الأوكرانية سيدعم موقفه مع الصين، وسيكسبه تحالفها، ويساعده على الحصول على الأسلحة ذات تقنية عالية، بالإضافة إلى الدعم الدبلوماسي الضخم، مما يجعل بوتين هو المستفيد الوحيد من الأزمة.

وشددت المجلة على ضرورة إنهاء المفاوضات مع روسيا بشأن أزمة شبه جزيرة القرم، وأن تفرض عليها عقوبات قاسية إذا لم تقم بسحب القوات الروسية التي تحاصر شبه الجزيرة.

وأكدت المجلة على أن التحدي الأقوى في الأزمات هو كيف تنتهي وليست كيف أن تبدأ.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان