إعلان

مجلة أمريكية: واشنطن لن تستطيع استخدام "النفط" كسلاح ضد موسكو

01:57 م الخميس 13 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت مجلة "ذا ناشيونال انتريست" الأمريكية أن تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس عن امكانية بلادها لاستخدام النفط والغاز الطبيعي للتغلب على روسيا، تصريحات خاطئة وغير ممكنة.

وأرجعت المجلة ذلك إلى أن الولايات المتحدة لا تستطيع استخدام الغاز والنفط كسلاح استراتيجي لمحاربة روسيا، وذلك لعدة أسباب أولها أن روسيا تنتج 10.6 مليون برميل يوميا من الغاز الطبيعي، وتستهلك حوالي 3.2 مليون برميل فقط، مما يترك لها حوالي 7.4 مليون برميل للتصدير.

في حين انتاج الولايات المتحدة لـ 8.9 مليون برميل يوميا، واستهلاك حوالي 18. مليون برميل يوميا، مما يدفعها إلى استيراد حوالي 10.5 مليون برميل يوميا.

فإذا أرادات الولايات المتحدة استعمال النفط ضد روسيا، فإنها ستحتاج إلى استيراد من خمسة إلى ستة براميل نفط يوميا، مما يضع العالم أمام حقيقة مؤكدة وهي أن طاقة روسيا الأمنية أقوي بكثير من الولايات المتحدة.

كما أشارت المجلة إلى أن ثاني الأسباب التي تجعل محاولات الولايات المتحدة لاستخدام النفط كسلاح ضد روسيا مستحيلة هو رفض المواطنين في الولايات المتحدة أن تقوم حكومتهم برفع أسعار الغاز، وزيادة الضرائب من أجل المساعدة على استيراد الكميات المطلوبة من النفط والغاز.

وأكدت المجلة أن شركات النفط هي المستفيد الوحيد في الوضع الحالي، لأن الاهتمام الكبير باستيراد وتصدير الغاز والنفط سيزيد من سعره الحالي، ويجعله مرتفع جدا.

ولفتت إلى أن الوضع في شبه جزيرة القرم التي تحاصرها روسيا، لتحقيق رغبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ضمها، أصبح خطيرا جدا ومعقدا، لذلك يجب أن تتعامل مع الولايات المتحدة وغيرها من الدول بطريقة أكثر حزما وصرامة، وأن تضع مصالحها بعيدا وتفكر في مصلحة الشعب الأوكراني، والمواطنين في القرم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان