إعلان

واشنطن تايمز: استقالة الحكومة تضع السيسي على طريق الترشح للرئاسة

12:30 م الثلاثاء 25 فبراير 2014

واشنطن - (أ ش أ):

أعربت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية عن اعتقادها بأن ما وصفته ب '' الاستقالة المفاجئة لرئيس الوزراء المصري وحكومته '' أمس الاثنين تضع المشير عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة الذي يحظى بشعبية على طريق الترشح لمنصب الرئيس والمتوقع حدوثه في شهر إبريل القادم وسط آمال بإرساء الاستقرار في هذا الدولة العربية الأكثر تعدادا للسكان.

ونقلت الصحيفة – في سياق مقال افتتاحي نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني – عن فواز جرجس، وهو مدير مركز الشرق الأوسط في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، قوله '' أخفقت الحكومة في الاختبار'' على تعبيره .. مضيفا انها فشلت في التعامل مع الأزمات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في مصر.. وقريبا سنرى المشير السيسي يترشح للرئاسة .

وأشارت الصحيفة إلى أن إعلان رئيس الوزراء حازم الببلاوي استقالة حكومته أمس يجعلها حكومة تسيير أعمال إلى أن يتم تعيين رئيسا للوزراء من جانب رئيس الجمهورية لتشكيل حكومة جديدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الببلاوي تحمل انتقادات فشل حكومته في التعامل مع الكم الهائل من المشاكل الاقتصادية والأمنية حيث تأثرت صناعة السياحة التي كانت تدر أموالا طائلة في وقت من الأوقات منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسنى مبارك في عام 2011.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان