إعلان

صحف فرنسية: الحكومة تستقيل وتفسح المجال للسيسي للرئاسة

01:34 م الثلاثاء 25 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''ليز اكو'' الفرنسية إن مصر تجهز السيسي للرئاسة، وأضافت بأن استقالة الحكومة يسمح للسيسي بالترشح للرئاسة.

وأشارت الصحيفة إلى أن استقالة الحكومة تأتي بعد شهر من اعتماد دستور جديد للبلاد، وأن مرحلة ما بعد الاستقالة تسمح للسيسي بالعودة الى الحياة المدنية.

ويأمل السيسي في عملية انتقال أمنة تحت سيطرة الجيش، مما سيؤدي غلى جلب مستثمرين أجانب من الخليج واسيا- بحسب الصحيفة.

ولفتت الصحيفة إلى وعد السيسي بمعالجة قضايا الطاقة والعمالة في القطاع العام وتكريس 10% من الناتج المحلي للتعليم، والاهتمام بالصحة والنساء والمعوقين.

من ناحية اخرى نوهت صحيفة لوموند الفرنسية عن استقالة الحكومة، موضحة بأن هذا القرار يصب في مصلحة السيسي الذي يرغب في الترشح للرئاسة، وأضافت بأن هذه الحكومة أدارت البلاد في ظروف صعبة واستثنائية خصوصا بعد الإطاحة بمرسي وما تبعها من دماء وأعمال ارهابية.

أما صحيفة لو فيجارو فأشارت إلى فشل الحكومة في بلد تضاعفت فيه الاضرابات من عمال الصلب وصناعة الغزل والنسيج لنقابات الشرطة إلى وسائل النقل العام.

وذكرت الصحيفة أن ارتفاع الأسعار المخيف الذي تتعرض له البلاد، وانقطاع الكهرباء وصعوبة العثور على اسطوانات الغاز، كانت الأسباب الرئيسية وراء استقالة الحكومة وذلك لضعف شعبيتها.

ولفتت ''لو فيجارو'' إلى أن استقالة الحكومة هذه قد تكون ''كاذبة'' لأن الببلاوي سيستمر في أداء مهماته حتى يجد عدلي منصور بديلا له، وبسبب هذه الاستقالة التي نعتتها الصحيفة بغير الحقيقية ارتفعت البورصة4.0 بالمئة بعد حالة الركود التي شهدتها في الأيام الماضية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان