إعلان

فايننشال تايمز: مقاتلو البشمركة العراقيين يقتالون ضد داعش بكوباني

04:45 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

مقاتلو البشمركة العراقيين

لندن - (أ ش أ):

سلطت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية الصادرة اليوم الأربعاء الضوء على توجه مقاتلي البشمركة الأكراد العراقيين نحو مدينة "كوباني" السورية الكردية المحاصرة لمساعدة القوات الكردية في قتالها ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق وسوريا.

ورصدت الصحيفة –في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني- تصريحات وزير الخارجية التركي ميفلوت كافوسوجلو بأن "مقاتلي البشمركة قد يصلون في أي لحظة". بيد أن المسئولين البشمركة كانوا أكثر حذرا في تقييماتهم حول الوصول المحتمل لنحو 150-200 مقاتل، الذين يأتون من منطقة كردستان العراق، التي تتمتع بحكم شبه انفصالي.

وقالت الصحيفة:" إنه لم يتضح بعد مدى قوة المقاتلين البشمركة، الذين يمتلكون أسلحة متوسطة الثقل، وإلى أي حد يمكنهم مساعدة المدافعين الأكراد في الذود عن كوباني".

من جانبه، يقول مصطفى اسماعيل:" إن داعش لا تزال تسيطر على ما يقرب من نصف المدينة وأن الوضع هناك يزداد عنفا كل يوم...مما يعني أننا لم نر حتى الأن أي نتيجة للضربات الجوية التي تشنها القوات الدولية ضد داعش".

ويقول صلاح مسلم، العضو في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري، من كوباني:" إن الولايات المتحدة أكدت عندما اسقطت أسلحتها على كوباني أن ذلك سيكون البداية وليس النهاية، ومع ذلك اختفى كل الحديث الذي دار حول امدادنا بالمزيد من الأسلحة الثقيلة".

وأشارت فايننشال تايمز أيضا إلى أن كل من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وبعض مقاتلي البشمركة يتهمون أنقرة بتعمد تحجيم قوتهم.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن المسئولين في كوباني أكدوا أن داعش تتفوق عليهم في العدد بنحو الضعف أو الضعفين، وأن هذه النسبة لن تتحول من خلال نشر قوة متواضعة من قوات البشمركة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان