إعلان

الجارديان: طائرات أمريكا تسقط دفعات من الأسلحة للأكراد بسوريا

11:22 ص الإثنين 20 أكتوبر 2014

الأسلحة للأكراد بسوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

قامت الطائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية أمس بإسقاط دفعات من الأسلحة والمساعدات والامدادات الطبية للأكراد في مدينة كوباني السورية، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

حيث صرح الجيش الامريكي انه قام بإلقاء الأسلحة والذخائر والإمدادات الطبية من الجو إلى القوات الكردية المدافعة عن مدينة كوباني السورية ضد المتشددين التابعين لتنظيم داعش.

ويقول التقرير إن المرة الأولى من نوعها والتي يحدث فيها ذلك كانت يوم أمس، وذلك بعد أسابيع من الضربات الجوية الأمريكية في كوباني وبالقرب منها بمشاركة قوات التحالف التي تساعد القوات الأمريكية في هذه الضربات.

جاء ذلك في بيان صدر ليلة أمس للقيادة المركزية الامريكية، و قالت فيه إن طائرات الشحن الامريكية C-130 قامت بإلقاء دفعات متعددة من الأسلحة والإمدادات مقدمة من السلطات الكردية في العراق لمساعدة الأكراد بمدينة كوباني السورية على الحدود التركية ومساعدتهم في الدفاع عن المدينة من الوقوع في أيدي مقاتلي تنظيم داعش الارهابي.

وتذكر الجارديان أن هذا الأمر من شبه المؤكد أنه سيثير غضب الحكومة التركية، التي قالت إنها ستعارض أي عمليات أمريكية لنقل الأسلحة للمتمردين الأكراد في سوريا.

حيث تعتبر تركيا أكراد سوريا امتدادا لجماعة تركية كردية معروفة باسم حزب العمال الكردستاني والذي يشن تمردا منذ 30 عاما في تركيا، وتم تعريفه كمجموعة ارهابية من قبل الولايات المتحدة وحلف شمال الاطلسي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان