إعلان

جثامين الأطفال الاستراليين الثلاثة ضحايا طائرة ماليزيا تصل إلى البلاد

04:48 م الجمعة 17 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

عادت جثامين الأطفال الاستراليون الثلاثة- الذين لقوا حتفهم عندما سقطت الطائرة التي كانوا على متنها والتابعة للخطوط الجوية الماليزية فوق أوكرانيا يوليو الماضي- أخيرا إلى أرض الوطن، بحسب تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

حيث وصلت جثامين مو 12 عام، إيف 10 أعوام، أوتيس 8 أعوام إلى أحبابهم في مدينة بيرث الاسترالية أمس بحسب ما نقلته صحيفة ديلي ميل عن صحيفة هيرالد صن.

وكانت مو، ايفي وأوتيس ثلاثة من 38 استرالي لقوا حتفهم في الكارثة التي أودت بحياة ما مجموعه 298 شخص عندما أطلق صاروخ على طائرتهم وأسقطها فوق الأراضي الأوكرانية.

ويعتقد أن جثامين الأطفال وصلت مع عدد آخر من جثامين ضحايا الحادث نفسه، فيما شوهدت أسر المتوفين في انتظارهم  في مطار ملبورن.

وتذكر ديلي ميل أنه في يوليو الماضي أطلق والدا الأطفال الثلاثة بيانا موجها إلى الجنود في أوكرانيا، والسياسيين، ووسائل الإعلام، والأصدقاء والعائلة يقولون فيه " نشعر بالألم الشديد، إننا نحيا في الجحيم، أطفالنا ليسوا معنا، ونحن مضطرين أن نعيش هذا الواقع الأليم كل يوم ولبقية حياتنا، لا أحد يستحق أن يعيش ما نعيشه الآن، ولا حتى الناس الذين أطلقوا النار على عائلتنا بأكملها في السماء".

يذكر أنه سقطت طائرة ركاب ماليزية على متنها 295 شخصا بينهم 15 من أفراد طاقمها شرقي أوكراني يوليو الماضي.

وقالت السلطات الأوكرانية إن الطائرة أسقطت قرب منطقة دونيتسك، أحد معاقل الانفصاليين الأوكرانيين الموالين لروسيا، موضحة أن جميع من كانوا على متن الطائرة قتلوا في الحادث.

ووصف الرئيس الأوكراني سقوط الطائرة بأنه "عمل إرهابي"، وطالب بإجراء تحقيق دولي بشأن الحادث.

لكن انفصاليي دونيتسك الموالين لروسيا نفوا أي مسؤولية عن إسقاط الطائرة، بحسب ما نقلته وكالة "انترفاكس".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان