إعلان

الاندبندنت: داعش تتدرب على استخدام الطائرات الحربية لأول مرة

07:17 م الجمعة 17 أكتوبر 2014

داعش تتدرب على استخدام الطائرات الحربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إن الطيارين المنشقين عن الجيش العراقي يدربون مسلحى داعش على استخدام الطائرات الحربية التي تم الاستيلاء عليها بعد السيطرة على بعض المطارات العسكرية في سوريا.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، أن مؤسس أحدى مجموعات المراقبة في سوريا قال إن ضباط سابقين كانوا يخدمون في الجيش العراقي في عهد الرئيس السابق صدام حسين يقومون بتدريب مسلحي داعش على استخدام الطائرات المقاتلة.

وأضافت الصحيفة أن داعش تدرب مقاتليها على 3 طائرات عراقية أصبحت في حوزتها، مشيرة إلى أن هذا الأمر يعتبر مؤشرا لتوجه الجماعة الإرهابية نحو استخدام القوة الجوية في سابقة هى الأولي من نوعها.

ونقلت الصحيفة عن المرصد السوري لحقوق الإنسان ادعاءه بأن الطائرات التي في حوزة داعش من طراز ميج ـ 21 و ميج ـ 23 وأنها تستخدم تلك الطائرات في قاعدة الجراح العسكرية في حلب بسوريا.

ولفتت الصحيفة إلى أن شهود عيان بالقرب من قاعدة الجراح الجوية أكدوا أنهم رأو طائرات عسكرية تقلع وتهبط في تلك القاعدة التي تسيطر عليها داعش، مشيرين إلى انها تطير على ارتفاعات منخفضة في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في سوريا قولهم إن مسلحى داعش استولو على طائرات عسكرية عندما سيطروا على مطارات عسكرية في الرقة وحلب.

ولفتت الصحيفة إلى قول المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية بأنهم ليسوا على علم بأن داعش تجرى عمليات طيران في سوريا أو أي مكان آخر، مشيرا إلى أنهم يتابعون أنشطة داعش عن قرب مع استمرار الضربات الجوية ضد مقاتليها ومعداتهم العسكرية ومراكز القيادة.

وذكرت الصحيفة أن الموالين لداعش على تويتر نشروا على حساباتهم صورا لمقاتلات حربية تم السيطرة عليها في سوريا لكن المحللين قالوا أن تلك الطائرات التي تظهر في الصورة غير صالحة للاستخدام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان