إعلان

واشنطن بوست: كيري لن يعلق على ما يحدث في مصر بعد الآن

02:15 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أكد على الدعم الأمريكي لمصر والمصريين، وتجاهل تماما المشاكل الموجودة في المجتمع المصري.

وأوضحت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن كيري أكد خلال زيارته الأخيرة لمصر، على أن الدعم الأمريكي لمصر مستمر، لأن الإدارة الأمريكية تلاحظ قيام مصر بخطوات من أجل الاصلاح، متجنبا التطرق إلى المشاكل التي تواجهها الأطياف السياسية الأخرى، أو المعارضة.

وأشارت الصحيفة إلى ذكر كيري لمحمد سلطان وأحمد دومة، المسجونين السياسيين الذين نُقلوا إلى المستشفى قبل أيام من وصول كيري إلى مصر، بعد قيامهما بإضراب طويل عن الطعام.

وأفادت الصحيفة أن سلطان مواطن مصري حاصل على الجنسية الأمريكية، متهم بنشر معلومات خاطئة، تم القبض عليه بعد عودته إلى مصر لمساعدة أبيه الذي كان أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين، أما أحمد دومة فهو ناشط سياسي ليبرالي، تم القبض عليه في ديسمبر الماضي، وتهمته هي عدم احترام قانون التظاهر.

ولفتت الصحيفة إلى عدم تحدث كيري على حبس الناشطة السياسية الشابة سناء سيف، وتأجيلها محاكمتها ومحاكمة الكثير من السجناء السياسيين، والناشطين الليبراليين، الذين يضربون عن الطعام، مما يضع حالتهم الصحيفة في خطر كبير.

وقالت الصحيفة إن كيري ظل يردد طوال الزيارة، أن مصر شريك قوى وفعال للولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى الرغم من مطالبة كيري الحكومة المصرية بإطلاق سراح صحفيي الجزيرة، واصداره لبيان يرفض فيه ما يحدث، إلا أن الثلاثة صحفيين ومن ضمنهم الاسترالي بيتر جريست، لا يزالوا في السجن.

وبحسب الصحيفة، فإن كيري اتفق مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أن المشكلة الوحيدة التي تواجها مصر، والتي تهدد مستقبلها، هي الاقتصاد.

واختتمت الصحيفة، قولها بالتأكيد على أن تجنب كيري والإدارة الأمريكية لما يحدث في مصر من مشاكل، سوف يزيد من نسبة الفقر، وارتفاع نسبة التطرف والعنف، وستظل حالة عدم الاستقرار موجودة دائما.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان