إعلان

سي بي إس: أعمال العنف كانت محدودة خلال مظاهرات 30 يونيو

07:37 ص الإثنين 01 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

ذكرت شبكة سي بي إس الإخبارية الأمريكية أن أعمال العنف كانت محدودة خلال مظاهرات الاحتجاج المناهضة للرئيس محمد مرسي، وذلك على الرغم من تزايد المخاوف من حدوث عنف أثناء هذه المظاهرات.

وقالت الشبكة في معرض تقرير لها عن المظاهرات '' إن بعض مؤيدي الرئيس مرسى الذين يتجمعون أمام مسجد رابعة العدوية يرتدون خوذات ويحملون دروعا وهراوات، ولكنهم يقولون إن الهدف من ذلك هو الدفاع وليس الاعتداء على أحد''.

وجاء في التقرير ''إنه على الجانب الآخر ، فإن مئات الآلاف من معارضي الرئيس مرسى تدفقوا على شوارع القاهرة وعبر أنحاء مصر من أجل اجبار مرسى على الرحيل في الذكرى السنوية الأولى لتوليه منصبه''.

وأضاف التقرير ''أن هدف المعارضة من ذلك هو إظهار أن تزايد أعداد المتظاهرين في الشوارع يشير إلى تحول الشعب ضد مرسى والضغط عليه لكى يترك منصبه''.
وأشارت الشبكة إلى أن هذه المظاهرات تمثل ذروة حالة الاستقطاب وعدم الاستقرار التي كانت تتزايد منذ تنصيب مرسى في 30 يونيو عام 2012 كأول رئيس مصري منتخب بطريقة حرة ، حيث شهد العام الماضي العديد من الأزمات السياسية والاشتباكات الدامية وتردى الوضع الاقتصادي بانقطاع الكهرباء ونقص الوقود وتزايد الأسعار والجريمة وانعدام القانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان