إعلان

نيويورك تايمز: جلوس الخطيب على مقعد سوريا في قمة الدوحة أغضب حكومة دمشق

11:52 ص الأربعاء 27 مارس 2013

نيويورك - أ ش أ:

اعتبرت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية، اليوم الاربعاء، قرار القمة العربية بمنح الائتلاف السوري المعارض مقاعد دمشق في الجامعة العربية وجميع منظماتها واعتبار الائتلاف الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري بمثابة خطوة رمزية لكنها في غاية الأهمية في الصراع السوري المستمر منذ عامين والذي أودى بحياة ما يزيد عن 70 ألف شخص - حسب الصحيفة.

وقالت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - '' إن جلوس رئيس الائتلاف المعارض أحمد معاذ الخطيب، أمس الثلاثاء للمرة الأولى على مقعد سوريا في قمة الدوحة بقطر، أثار غضب الحكومة سوريا المحاصرة''.

وقد طالب الخطيب على الفور الحصول على اعتراف دولي واسع النطاق بالمعارضة السورية بما فى ذلك اعتراف الأمم المتحدة كجزء من المساعي الرامية لتضييق الخناق على الرئيس بشار الأسد.

وأشارت الصحيفة إلى تأكيد الشيخ معاذ على أن شعبه هو الوحيد الذي يحدد من يحكم البلاد، واصفا قرار جامعة الدول العربية بأنه جزء من استعادة الشرعية التى تم سلبها من الشعب السوري.

وقالت الصحيفة '' إنه حتى قبل شغل معاذ الخطيب لمقعد سوريا في القمة، قام الأسد بشن هجمات وحشية على شعبه تحسبا لخطوة من هذا القبيل''.

واضافت '' إن معاذ أبلغ الوزراء بأنه طلب من حلف شمال الاطلسي ''الناتو'' مد نطاق صواريخ الباتريوت الذى نشرها فى جنوب تركيا لتشمل الأراضي التي يسيطر عليها الثوار في شمال سوريا حيث لاتزال قوات المعارضة عرضة لهجمات سلاح الجو السوري إلا أنه ليس هناك أية إشارات تفيد بان الناتو سيستجيب لهذا الطلب''.

من ناحية أخرى قالت الصحيفة الأمريكية أن حالة النزاع داخل مجلس الأمن الدولي حول الأسلحة الكيماوية لا تزال عالقة حتى الآن، حيث تريد روسيا إرسال محققين لمعرفة من المسئول عن استخدام هذه الاسلحة في هجمات الأسبوع الماضي على حلب، حيث تتبادل كل الحكومة والمعارضة السورية الاتهامات حيال هذا الامر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان