إعلان

صحف: النظام السوري ما زال محتفظا بجزء من الأسلحة الكيميائية

03:44 م الخميس 07 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: هدى الشيمي

نشرت مجموعة من الصحف والوكالات العالمية والعربية أخبارا تقول أن الرئيس السوري بشار الأسد لا يزال محتفظا ببعض الأسلحة الكيميائية.

فقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية نقلا عن مسئول بالإدارة الأمريكية أن بشار وحكومته لا ينويان التخلي عن كل اسلحتهم الكيميائية، وبذلك فهو لم يلتزم بالأتفاق الذى عقده مع الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة.

ونقلت وكالة (CNN) أن السفيرة الأمريكية بالأمم المتحدة سامانتا باور أشارت أن المسئولين الأمريكين يحاولون الآن التأكد من صحة هذه الأخبار التي حصلت عليها وكالة المخابرات الأمريكية، مؤكدة أن صحة هذه الأخبار ستتسبب في مشاكل بين سوريا والعالم كله، لأنها ستخلق أزمة ثقة.

يذكر، أن خطة تدمير الأسلحة السورية الكيميائية جاءت بعد المبادرة الأمريكية السورية التي تمت بين البلدين، لإقناع الأمم المتحدة بوقف الهجوم الجوي الذي كان من المقرر أن يشن على سوريا، بعد استخدام الرئيس السوري للأسلحة الكيميائية لقتل معارضيه.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما طالب من القائمين على تنفيذ خطة حظر وتدمير الأسلحة الكيميائية، أن تنتهي هذه المهمة قبل حلول شهر يونيو عام 2014 المقبل، لأن هذه المشكلة تسبب أزمة كبيرة على الصعيدين العربي والدولي.

وتم تنفيذ الأجراءات الأولي من المباردة بالفعل، فأغلقت كل أماكن الاحتفاظ بالأسلحة الكيميائية، وختمت بالشمع الأحمر، تمهيدا لتدميرها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان