إعلان

وزير خارجية ليبيا: ما حدث في مصر ليس انقلابا بل ثورة شعب ضد الإخوان

11:37 ص الإثنين 25 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت-(أ ش أ):

أكد وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز أن ما حدث في مصر ليس انقلابا بأي معنى وانما ثورة شعب ضد قيادة الإخوان المسلمين لعدم تحقيق ما قدموه للشعب من وعود وللأداء الحكومي الذى لم يلب مطالب الجماهير.

وقال وزير الخارجية الليبي- في مقابلة مع عدد من الصحف الكويتية نشرت اليوم الاثنين- إن الشعب المصري ثار وخرج الى الشارع بالملايين.. والشرعية ليست فقط في صندوق الانتخابات بل في تنفيذ ما يتم وعد الشعب به، منوها في الوقت نفسه بدور الجيش المصري في حماية ثورة 25 يناير والضغط باتجاه إقامة المؤسسات الديمقراطية.

ولفت إلى أن ليبيا كانت على تواصل مع الرئيس السابق مرسى ورئيس الوزراء قائلا: أخر زيارة قمنا بها الى مصر وعدنا بتقديم المساعدات وبالفعل قدمنا 2 مليار دولار الدولة الشقيقة وباعتبارها تمثل العمق الاستراتيجي لليبيا.

وأضاف: إننا في ليبيا نقول للإخوان المسلمين وللأحزاب السياسية بشكل عام إنه لا يمكن الآن في هذه المرحلة الانتقالية أن يرفع علم حزب معين فوق الأحزاب الأخرى، مشيرا إلى أن الكل يجب أن يتكاتف من أجل بناء الوطن.

وعن تجميد أنشطة مصر في الاتحاد الأفريقي، قال وزير خارجية ليبيا إن هناك تواصلا بين الاتحاد ومصر فيما يتعلق بمناقشة هذا الموضوع وأنه لا يمكن أن يعمل الاتحاد الأفريقي بمنعزل عن مصر ونحن كنا ضد اتخاذ الاتحاد الأفريقي أي موقف تجاه مصر.

وأكد على أن ليبيا ستتدخل رسميا مع الاتحاد الأفريقي ونرفع راية مصر بحيث تكون مصر جزءا لا يتجزأ وفاعلا في صنع سياسة الاتحاد الافريفي.

وقال "تكلمت شخصيا مع المفوضية للاتحاد في هذا الخصوص".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان