إعلان

للوقاية من الحمى القلاعية.. نقيب الفلاحين يطالب مربي المواشي بسرعة التحصين

03:59 م الخميس 02 يونيو 2022

حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين

كتب- أحمد مسعد:

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، إن انتشار أمراض الحمى القلاعية والجلد العقدي، يهدد الثروة الحيوانية المحليه، لافتًا إلى إهمال المربين لتحصين مواشيهم هو السبب الرئيسي في تفشي هذه الأمراض.

وأضاف نقيب الفلاحين، أن الحمى القلاعيه والجلد العقدي، انتشرت هذه الأيام مما تسبب في أضرار اقتصادية بالغة للمربين وأثر سلبًا على أسعار اللحوم الحية.

وأوضح "أبوصدام"، أن تحصين المواشي ضد هذه الأمراض هو حائط الصد الأول للوقاية منها، مطالبًا العاملين في الوحدات البيطرية بالالتزام بنقل هذه التحصينات بالطرق الآمنة حتى لا تفسد الأمصال خلال عمليات النقل، والتزامهم بتغيير سن الحقن بعد كل عملية تحصين لمنع المساهمة في انتشار الأمراض.

وطالب نقيب الفلاحين، والمربين بتحري الدقة في تحصين مواشيهم من خلال الوحدات البيطرية الرسمية وعزل الحالات المريضة، إن وجدت مع تطهير الحظائر وتهويتها باستمرار والتأكد من اتباع البيطري لإجراءات السلامة عند تحصين المواشي.

كما طالب بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الحمي القلاعية والأمراض الوبائية الأخرى بين المواشي، وغلق الأسواق بمناطق تفشي هذه الأمراض مع تشديد الرقابة علي محلات الجزارة لمنع تداول لحوم الحيوانات المريضة لمنع انتشار الأمراض الوبائية وللحفاظ على الصحة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان