إعلان

وزير الزراعة يبحث مع وفد الإيفاد التعاون والمشروعات الزراعية المشتركة

04:45 م الخميس 02 يونيو 2022

وزير الزراعة يبحث مع وفد الإيفاد التعاون والمشروعا


كتب- أحمد مسعد:

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كبير مستشاري المشتريات بالإيفاد، برسيلا توريس، وكبير مسئولي المشتريات بإقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وأوروبا، نتالي جبرايل، محمد الغزالي، مسئول مشروعات الإيفاد بمصر.

جاء ذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، لمناقشة سبل التعاون بين الوزارة ومنظمة الإيقاد في عدد من الموضوعات المهمة ومنها مؤتمر COP27، المقرر عقده في مصر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

وتناول اللقاء التعاون في بناء القدرات للكوادر العاملة بمشروعات الإيفاد بمصر والدور المنوط بهم في تنفيذ المشروعات على أكمل وجه لتحقيق الأهداف المنشودة منها.

وأشاد مسؤولو الإيفاد بالكوادر الموجودة في عدد من المشروعات المنفذة بمصر، وفي سياق متصل، أكد القصير ضرورة إبراز هذه النماذج وقصص النجاح في قمة المناخ والخاصة بمشروعات الإيفاد ‏ومن بينها مشروع سيل SEAL في المؤتمر القادم COP27.

كما أكد القصير أن الدولة المصرية تعمل جاهدة للإسراع بالإجراءات التي من شأنها تحسين أداء العمل الحكومي في تنفيذ المشروعات بمصر والانتهاء من المشروعات المعلقة،‏ وقد وعد مسئولي الإيفاد بعرض النماذج المصرية الناجحة على مجلس محافظي الإيفاد القادم.

‏من ناحيتهم أكد مسئولي الإيفاد أن نظام المشتريات الجديد الذي تعمل به مشروعات الإيفاد في مصر هو نظام فعال للتخطيط والمتابعة للتأكيد على مخرجات المشروعات وتحقيقها لأهدافها وسيتم إطلاق النسخة التجريبية لبرنامج المشتريات الجديد في مصر في سبتمبر القادم.

ورحب ‏القصير بإطلاق البرنامج تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي واقترح أن يتم الإطلاق من المركز التنسيقي بالأقصر كونه منارة للتدريب والتعاون المستدام بين مصر والأشقاء من الدول الأفريقية المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان