إعلان

نائب وزير الإسكان: المطورون العقاريون لديهم تخوف من الاستثمار في المدن الجديدة

04:25 م الأحد 19 يونيو 2022

المهندس خالد عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن ارتفاع أسعار الأراضي بالمدن الجديدة ليس بسبب قيام الوزارة برفعها؛ ولكن هو نتيجة حقيقية لحجم التنمية التي شهدتها المدينة.

ولفت عباس إلى أن الأراضي من ضمن الأصول التي يرتفع سعرها طوال الوقت، فأسعار الأراضي في القاهرة الجديدة تختلف عن مدينة العلمين الجديدة، ومدن الصعيد، نظرًا لتحقيق العائد من الاستثمار في هذه الأراضي.

وأكد نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية أن هناك بعض المطورين العقاريين لديهم تخوف من المخاطرة بالدخول للاستثمار في المدن الجديدة؛ خصوصًا مدن الصعيد.

وأضاف عباس، خلال مشاركته في مؤتمر أخبار اليوم العقاري، اليوم الأحد، أن تصدير العقار يحتاج إلى مزيد من التعاون بين الدولة والمطورين العقاريين، عن طريق المشاركة في المعارض الخارجية، وتعريف الدول بحجم التنمية في مصر.

وأوضح نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية أن التمويل العقاري لم يتم الترويج له بشكل أكثر للمواطنين، لافتًا إلى أن التمويل أحد أهم القطاعات التي تساعد على تنشيط السوق بشكل كبير.

ونوه نائب وزير الإسكان بأن المطورين العقاريين عند طرحهم مشروعاتهم الخاصة، وتقديم فترات سداد حتى 10 سنوات؛ يتم تحميل العملاء والمشترين فائدة تعادل البنك المركزي؛ لكن شكل الدعاية مختلف من الشركات التي تأكد أنها دون فائدة، بينما في الحقيقة توجد فائدة.

وأشار عباس إلى أن الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان تتعاون مع المطورين العقاريين، وتسعى لحل المشكلات بشكل أسرع وبدقة عالية، وبما لا يُعيق حركة التنمية التي تشهدها الدولة حاليًّا.

وبدأ منذ قليل مؤتمر أخبار اليوم العقاري، بحضور نخبة من أبرز المطورين العقاريين ومسؤولي الحكومة والقطاعات المعنية بالتنمية العقارية والسياحية؛ لمناقشة فرص وتحديات صناعة التطوير العقاري خلال الفترة الراهنة.

ويأتي المؤتمر وسط تحديات كبيرة في السوق العقارية؛ أهمها أسعار مواد البناء بشكل متسارع خلال الفترة الماضية، بما يؤثر على تكلفة إنشاءات الوحدات العقارية، وفي خضم شكاوى مستمرة من المطورين بعدم تناسب القوى الشرائية للعملاء مع مستوى الأسعار بالسوق، وعقبات في طريقة حصولهم على التمويل العقاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان