إعلان

الكنائس تُكثِّف صلواتها لطلاب الثانوية.. والبابا يُوجِّه كلمة خاصة: "فاضل ساعات وتحققوا أحلامكم"

04:26 م الأحد 19 يونيو 2022

البابا تواضروس الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

وجَّه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، رسالة إلى طلاب الثانوية العامَّة، بمناسبة انطلاق الامتحانات غدًا الاثنين.

ونصَّت الكلمة التي نشرها المتحدث الرسمي باسم الكنيسة على صفحته الرسمية على "فيس بوك" في تسجيل صوتي: "أبنائي وبناتي طلبة وطالبات الثانوية العامة وكل الشهادات في مستوى الثانوية، أهنئكم ببداية الامتحانات التي تحصدون فيها كل مجهود العام كله، تعبتوا وذاكرتوا واجتهدوا وسهرتوا أيام وساعات كثيرة وبذلتوا مجهود كبير، وكان لكم الأمل الكبير أنّكم تكملوا فترة الدراسة في سلام وفترة الامتحانات جت عشان تكشف كل المجهود الحلو اللي تعبتوا فيه ربنا يبارك حياتكم وامتحاناتكم".

وأضاف: "طبعًا بتدخل الامتحان وأنت متطمن إن مجهودك بتاع السنة كلها موجود وياك، وأنك هتقدر تجاوب وهتقدر تحل، بقليل من النظام والتفكير والروية وأنت بتجاوب كل سؤال.. ربنا يبارك تعبكم ويفرحكم ونفرح وياكم بالمجهود الكبير وطبعًا نجاحكم وتفوقكم وتقدمكم ينعكس على البيت والمدرسة والمدرسين اللي وقفوا جنبكم وكل الكنيسة والمجتمع".

وتابع: "ربنا يبارك الحياة والامتحانات وتقضوها بسلام وتنتهي وتيجي النتايج المفرحة لكم كلكم.. مبروك مقدمًا لكل واحد وواحدة في الدراسة وتفرحوا بتحقيق الأماني اللي كنتم بتحلموا بيها، باقي أسابيع معدودة وتبتدي تتحقق من خلال اجتهادكم وامتحاناتكم ربنا معاك ونتطمن عليكم دايمًا".

واهتمام بالكنيسة بطلاب الثانوية العامة والحرص على تفوقهم لم يقتصر على كلمة البابا تواضروس فقط، بل حرصت العديد من الكنائس خلال الأيام الماضية على تنظيم صلوات قداسات لطلاب الثانوية العامة، بالإضافة إلى حضور بعض أولياء الأمور أيضًا، مع اقتراب موعد الامتحانات التي تُعقد الاثنين المقبل 20 يونيو.

وصلَّت كاتدرائية رئيس الملائكة الملاك ميخائيل في محافظة أسيوط، من أجل طلاب الثانوية، حيث كانت قد دعتهم إلى الحضور للقداس، في بيان لها نصَّ على "الأحباء شباب وشابات الثانوية العامة بإيبارشية أسيوط.. يرفع الصلاة من أجلكم الأنبا يؤانس بالقداس الإلهي بكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل"، وقدم خلالها الأنبا يؤانس العديد من النصائح للطلاب وكيفية يتعاملون مع هذه المرحلة لضمان النجاح.

كما صلى الأنبا رافائيل قداس خاص مع طلبة الثانوية العامة بوسط القاهرة بالكنيسة المرقسية الكبرى، علاوة على تنظيم لجنة ثانوي بإيبارشية المعادي والبساتين ودار السلام، قداسًا خاصًا لطلبة وطالبات الثانوية العامة بكنيسة الشهيد مار جرجس بكوتسيكا (المطرانية)، وصلى القداس بعض الآباء كهنة الإيبارشية، وشارك فيه أكثر من ١٠٠ طالب وطالبة من إيبارشية المعادي.

وحرص العديد من الطلاب حضور القداس، خاصة مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة التي تنطلق يوم الاثنين 20 يونيو المقبل، وسط إجراءات احترازية مشددة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان